مشروبات تساعد على التخلص من الإمساك

نهال يونس

مشروب عصير الليمون وزيت الزيتون: مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، مع نصف كوب من عصير الليمون بشكل متجانس ، وشرب المزيج على معدة فارغة صباحاً، والانتظام بشربه لمدة ثلاثة أيام.

ماء الليمون الدافئ: مزج عصير ليمونة مع كوب من الماء الدافئ بشكل متجانس ، وشرب المزيج بعد تناول وجبات الطعام ، وبشكل خاص بعد الوجبات الدسمة.

العسل الأسود: مزج ملعقة صغيرة من العسل الأسود مع كوب من الماء الدافئ، وشرب المزيج ببطء قبل أو بعد الوجبات.

القهوة: شرب كوب أو اثنين من القهوة ، لاحتوائها على خصائص تنشط أداء الجهاز الهضمي ، لكن ينصح بعدم الإكثار منها لأنها تعزز إدرار البول ، وبالتالي تخلص الجسم من الماء.

شاي الزنجبيل والهيل: طحن حبة من الهيل ، ومزجها مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ، وملعقة صغيرة من الشاي الأسود ونصف كوب من الحليب ، ونصف كوب من الماء بشكل متجانس ، ووضع المزيج في قدر على نار خفيفة ، وتركه حتى يغلي لمدة ست إلى تسع دقائق حتى يتحول لون المزيج إلى البني الداكن ، ثم أزيلي القدر عن النار ، ثمّ تصفية المزيج ، وتحليته بثلاث ملاعق من العسل ، وشربه بمعدل مرة إلى مرتين يومياً.

ماء صودا الخبز: مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ربع كوب من الماء الدافئ بشكل متجانس.

الملح وعصير الفواكه: مزج ملعقتين صغيرتين من الملح ، مع كوب من عصير الفواكه أو الماء بشكل متجانس.

عصير الخوخ: شرب كوب من عصير الخوخ بمعدل مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

عصير التفاح: شرب عصير التفاح بمعدل ثلاث مرات يومياً على الأقل.

شاي الهندباء: نقع ملعقتين من أوراق الهندباء المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق ، ثمّ تصفية المنقوع ، وشربه بمعدل ثلاث مرات يومياً.

الصبار وعصير الفواكه: مزج ملعقتين من هلام الصبار مع كوب من عصير الفواكه.

الحلبة: نقع بذور الحلبة في الماء لليلة كاملة وشرب المنقوع صباحاً.

الخليط العشبي: مزج كميات قليلة من بذور الكتان ، مع بذور عباد الشمس، وبذور السمسم، ثمّ طحن المزيج بشكل ناعم ، ونقع ملعقة منه في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق.

مشروبات تساعد على التخلص من الإمساك
Comments (0)
Add Comment