أكثر 5 فيتامينات مقاومة للشيخوخة فعالة

د. إيمان بشير ابوكبدة

تساعد الفيتامينات المضادة للشيخوخة فعالة في مقاومة شيخوخة الجلد والآثار الصحية.

فيتامين هـ: هو مركب قابل للذوبان في الدهون. يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة والبقاء رطبا وإصلاح البشرة الجافة والمتشققة. يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية بالاشتراك مع واقيات الشمس. أخيرا، يساعد تناول فيتامين هـ على منع وتقليل التغيرات التي تسببها الجذور الحرة.

فيتامين سي: أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في تصحيح التلوث وأضرار أشعة الشمس ومرور الوقت. يعزز هذا الفيتامين تجديد مضادات الأكسدة الأخرى في الجسم ، بما في ذلك فيتامين هـ ، ومثل هذا يحمي البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. أخيرا، يحسن تناوله إنتاج الكولاجين ويعطي مظهرا أكثر نضارة وشبابا، مثل أفضل مكملات شد الجلد.

فيتامين ك: فيتامين ك يتعاون مع أ في مكافحة الهالات السوداء. حتى لو كان الجسم ينتجها (وإن كان بكميات صغيرة) يمكن تناوله كمكمل غذائي على شكل كريمات للاستخدام المحلي أو حتى من خلال الطعام.

فيتامين ب 3: إنه أحد فيتامينات ب مع العديد من الخصائص المضادة للشيخوخة. يساعد أيضا الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة ويحافظ على صحتها عن طريق منع الجفاف. كما أن لها خصائص تقشير.

فيتامين أ: آخر الفيتامينات المضادة للشيخوخة هو أ. مضاد للأكسدة ، فهو يحارب آثار الجذور الحرة. يساعد على تقليل علامات أضرار أشعة الشمس وشيخوخة الجلد عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أكثر 5 فيتامينات مقاومة للشيخوخة فعالة
Comments (0)
Add Comment