نصائح عند شراء منزل جديد

عيد على

نادرًا ما يكون الانتقال قرارًا تلقائيًا لا يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على المنزل المناسب فحسب ، بل سيحتاج المشترون إلى ترتيب أوضاعهم المالية قبل البدء بجدية في البحث.

تقول رانيا ضيف إن شراء منزل هو حلم يتقاسمه الناس في جميع أنحاء البلاد. ولكن عندما يحين وقت إجراء أول عملية شراء – وهي واحدة من أكبر عمليات الشراء وأكثرها تأثيرًا في الحياة – فإن ثقلها يمكن أن يطرد الريح منك. لا يساعد كثيرًا عدم وجود كتاب قواعد واحد يناسب الجميع ، تمامًا كما لا يوجد منزل واحد يناسب الجميع.

يعرف المشترون وخبراء الرهن العقاري لأول مرة أكثر من أي شخص آخر ما يلزم للانتقال من الإدراج ، والعرض ، إلى الشاحنة المتحركة طوال الطريق إلى المنزل. معًا ، تشكل رؤاهم دليلًا يمكن لأي مشتر محتمل أن يتبعه مثل نجم الشمال ، خاصة في سوق العقارات شديد التنافسية اليوم.

وينصح دكتور أحمد على أن هناك مجموعة متنوعة من المتغيرات التي يجب على مشتري المنزل لأول مرة مراعاتها عند دخول السوق” . “ليس هناك ما هو أهم من التأكد من أن أوضاعهم المالية سليمة وفي وضع جيد.”

هذا يعني وضع الميزانية لجميع التكاليف المرتبطة بشراء منزل جديد ، من الدفعة الأولى إلى الفحص والإصلاحات والمزيد ، والحفاظ على معدل الائتمان الخاص بك. وهذا يعني أيضًا حساب نسبة الدين إلى الدخل (معظم المقرضين سيقبلون 36٪ ) والدفع الشهري الذي يمكنك تحمله من دخلك ، بما في ذلك الضرائب

يجب على المشترين المحتملين وضع ميزانية لجميع التكاليف المرتبطة بشراء منزل جديد ، من الدفعة الأولى إلى الفحص والإصلاحات والمزيد.

ثم هناك المنزل نفسه يجب أن يكون لدى [المشترين] فكرة عميقة عن المنطقة التي يريدون العيش فيها ، ومدى مرونتهم في الموقع وما يريدون من منازلهم”.

قالت: رانيا ضيف عند شرائها منزلا جديدا “كنت أتوق إلى الهواء النقي ، والليالي الهادئة ، والمزيد من المساحة وإمكانية الوصول إلى الطبيعة ، وكلما زرت أصدقائي فى المملكة ، كان هناك فرق ملحوظ في صحتي العقلية”.

القرب من السوق :
يقول: السيد عيد في حين أن معرفة المكان الذي تبحث فيه أمر بالغ الأهمية ، كما هو الحال مع اتخاذ قفزة عندما يكون الوقت مناسبًا لك ، فهناك تحديات تأتي مع سوق ساخن حيث يكون مخزون المساكن منخفضًا واهتمام المشتري مرتفعًا.

قالت: أمانى مختار ” كان السوق أكثر تنافسية بكثير مما توقعنا ، على الرغم من الاستعداد الذهني لسوق تنافسية”. “تحرك كل شيء بسرعة وتطلب الكثير من الاهتمام والعمل الفوري.”

هذا يعني أن تكون مستعدًا لتقديم عرض في أي لحظة ، ولكن أيضًا الاستعداد للإحباط
كنا نشاهد عشرات المنازل التي لم تنجح لأسباب مختلفة”. “يخبرك الناس بعدم التعلق ، لكن قول ذلك أسهل من فعله.”

على الرغم من عدم وجود ضمان لقبول عرض ، خاصة في خضم حرب العطاءات ، يمكن للمشترين الحصول على ميزة في المنافسة

إن المساومة أثناء البحث في المنزل تنحصر في تحديد الأولويات بناءً على ما تحتاجه حقًا بالإضافة إلى ما يمكنك التعامل معه.

قالت: ياسمين إبراهيم “لقد ساعدنا التفكير في حياتنا اليومية الجديدة التي تعمل عن بعد بدوام كامل في إعطاء الأولوية لمن يجب أن يمتلكوه”. “كنا نعلم أننا أردنا مساحة للمكاتب المنزلية ، ومساحة في الفناء الخلفي ، وأن نكون على مسافة قريبة من المدينة. من هناك ، حصل كل منا على عدد قليل من “الأشياء التي ترغب في الحصول عليها” التي أدخلناها في بحثنا ، مثل غرفة مخصصة لمعدات الموسيقى أو مساحة للحديقة “.

إن الانتقال إلى منزل جيد البناء يخدم احتياجات الأسرة هو أهم شيء. يمكن أن تأتي عناصر مثل تنسيق الحدائق أو تجديد المطبخ بمرور الوقت

أما نهال يونس فلها رؤية عند شراء المنزل الجديد حيث قالت: لا يدرك العديد من المشترين لأول مرة أن العثور على شريك الإقراض المناسب لا يقل أهمية عن العثور على المنزل المناسب.
سواء كان شخص ما يرغب في الحصول على قرض عقاري رقميًا ، أو عبر الهاتف فقط أو من خلال نهج مختلط عبر الإنترنت والهاتف

في النهاية ، يتطلب الأمر الشركاء المناسبين والعقلية الصحيحة والمثابرة وقدرًا كبيرًا من الجهد لشراء منزل. ولكن النتيجة هي التي تجعل الرحلة تستحق العناء.

واختتمت وفاء خروبة قائلة “كلما قضينا المزيد من الوقت هنا ، كلما شعرنا وكأننا في المنزل”. “مشاهدة القطط وهي تستقر وتجد أماكنها المفضلة لقيلولة أو مشاهدة الطيور ، أو استضافة الأسرة لقضاء العطلات ، أو مجرد تناول الجعة على ظهر السفينة بعد العمل. بالنسبة لي ، الحياة التي نعيشها في المنزل هي التي تجعله منزلاً “.

نصائح عند شراء منزل جديد
Comments (0)
Add Comment