شجرة النخيل الفضية من جنس بسمارك

تقرير / نهال يونس

الاسم العلمي: بسماركية نبيلة Bismarckia nobilis
يتبع فصيلة الفوفلية من رتبة الفوفليات ولها نوع واحد فقط .
أصل النبات: الأجزاء الغربية والشمالية من مدغشقر حيث تنمو في أراضي عشبية مفتوحة
سمي جنس بسمارك نسبة إلى المستشار الأول للامبراطورية الألمانية ( اوتوفون بسمارك ) بينما جائت تسمية النوع الوحيد nobilis والتي تعني النبيلة من الكلمة اللاتينية noble
وحيدة الساق عمودية وذات نمو متوسط ، ولكن قد تسرع في النمو عند تلقيها كميات إضافية من الماء والسماد.
طولها: اعتمادا على المناخ ، من اثني عشر إلى ثمانية عشر أقدام ففي بيئتها الطبيعية يمكن أن تصل إلى أعلى من 25 مترا في الارتفاع ولكن عادة لا تحصل على أطول من 12 م عند الزراعة في الحدائق.
الأوراق/ دائرية تقريبا هائلة في النضج، تصل لأكثر من 3 متر بالعرض، وتنقسم إلى الثلث طولها إلى 20 أو أكثر صلبة، على شكل شرائح مطوية مرة واحدة، الأوراق هي إندوبليكات و كوستابالمات، إنتاج هاستولا على شكل إسفين حيث يلتقي شفرة وبيتيول.
بيتيوليز هي 2-3 متر، مسلحة قليلا، ويتم تغطيتها في الشمع الأبيض وكذلك القشور الملونة المقاييس الملونة؛ التاج ورقة كروية تقريبا 7.5 متر واسعة و 6 م طويل القامة. معظم البيسماركيا المزروعة تحتوي على أوراق زهرية فضية-زرقاء على الرغم من وجود مجموعة أوراق خضراء .
نخيل بسمارك تزرع في جميع أنحاء المناطق المدارية، شبه الاستوائية والمناخية المعتدلة . تزرع على نطاق واسع جدا في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة مثل فلوريدا وجنوب كاليفورنيا وأريزونا. كما تزرع في أجزاء كثيرة من إندونيسيا وأستراليا. نخيل بسمارك سوف تعاني من الضرر عند البرد لكنها تتعافى بسرعة. الصنف الأخضر هو أكثر حساسية للبرد من اللون الرمادي الفضي. يتلف الصنف الأخضر عند 32 درجة فهرنهايت) 0 درجة مئوية (، ولكن الصنف الرمادي الفضي سيتحمل 28 درجة فهرنهايت) -3 درجة مئوية (وسيتعافى من 23 درجة فهرنهايت) -6 درجة مئوية (. وفي حين أن بسماركيا تتسامح مع بعض الجفاف، فإنها تزدهر في المناطق التي بها أمطار كافية. بسبب التيجان الضخمة، فإنها تحتاج إلى الكثير من الغرفة في منطقة المناظر الطبيعية
نخيل بسمارك من السهل أن تنمو في البيئة المناسبة لأنها قابلة للتكيف مع مجموعة واسعة من التربة ويفضل أن يكون الصرف جيداً ، يمكن لنخيل بسمارك أن يتكيف مع التربة الحمضية أو القلوية ويفضل أن يسقي مباشرة في نظام الجذر أو يرش من خلال قلب النخيل. عند زراعة النخيل بسمارك تأكد من عدم تغطية أي جزء من الجذع، وهذا سوف يؤدي إلى مشاكل كما أن بسمارك النخيل عرضة للتأكل من قبل الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش بشكل طبيعي في التربة وغيرها من الوسائل.
شجرة النخيل الفضية
Comments (0)
Add Comment