إذا رأيت أن مصعد النجاح معطل فاستخدم سلم النجاح درجة درجة

 

 كتبت أخصائية ذوي الٱحتياجات الخاصة د / أميرة الصاوي

‏إلى كل من اراد النجاح لا تيأس من الصعوبات والعقبات التي تنالك لأنها البداية فقط ولا تيأسي من أعداء نجاحك لأنهم كثرة من قريب او غريب ولا تيأسي من كلام الناس لأنها المرضي بحد ذاته ولا تدع أحد يحبط من عزيمتك لأنهم الغاية المرجوة لقمعك ولنزولك لقاعهم فأستمري وبقوة وثبات لأنك اخترت طريق النجاح في الحياة وللنجاح أعداء
ولاتنسى تديري في بالك مثل ماتحبك الناس أيضا ناس تكرهك وتحقد عليكي وايضا ناس تحاربك بكل الطرق وايضا ناس تضحك عليك وايضا ناس تحاول تسقطك بكل الطرق قف وقول لا
لا تمد يدك لاحد ليسقطك بل ليبني لك الاساس ويمد لك يده للمساعدة للنجاح
سوف تتعب وتهلك لتصل الي هدفك ونجاحك
لانك لن تنجح الا بمرورك بمحطات الفشل للتعلم من الخطأ وتزيله ليتحول الي محطه امل ونجاح ف حياتك
كل انسان فينا لديه موهبه ولكن لا تحكم بالفشل عليها ابدا
مثل السمكه لا تحكم عليها بالفشل لعدم قدرتها علي تسلق الشجرة فانت قد قتلت موهبة السباحه لديها
لا تيأس فشر العواقب يأس قبله أمل
اقنع نفسك بنفسك لتتقبلك نفسك قبل ان يتقبلك الناس
وارجع لربك وادعي بكل ما في قلبك ليستجب لك وضع اليد الحسودة الحمقاء في قائمه الرفض لديك
واخرج للدنيا بطموحك وثقتك بالله
النجاح يبدأ بخطوة ، الطريق طويل والهدف بعيد ولكن الطريق مهما كان بعيدا لا بد من نهاية جميلة فطعم النجاح له لذة والحياة رحلة طويلة مليئة بالتجارب والإنسان الواعي هو من يتعلم من الرحلة ويتوكل على الله بنية خالصة
إيّاك واليأس
إيّاك وأعداء النجاح

لا تحاول أن تلقى بنفسك في الماء قبل أن تغرق السفينة، فلربما يعود المسار لبر الأمان والاستقرار تثبت بالأمل.

ابداً لا يصل الناس لبستان النجاح بدون أن يمروا بمواقف التعب و الاحباط والفشل واليأس، وصاحب الإرادة والعزيمة والإصرار لا يطيل الوقوف في هذه المواقف.
يا قلب لا تقنع ابداً بشوك اليأس، أعتبرها زهور تحمل الاشواك، فوراء أوجاع الحياة يهب الله السكينة والطمأنينة وراحة بالاستقرار.
اصنع لنفسك عزيمة لكي تحارب اليأس (لنا رياح اليأس قوة لا يمكن وصفها) كما أن الجبال فيها صلابة وقوة (كذالك إصرارك و عزيمتك يهدم كيان و عروش اليأس)
لا تيأس إذا تعثرت أقدامك، اربط (الامل والتفاؤل معاً) و أنهض الضربة التي لم تكسرك راح تكسبك القوة و العزيمة والإصرار والثبات ثق بالله وبنفسك وأمضي قدماً .
القوة والعزيمة والإصرار (ليست غياب اليأس ابداً) وإنما القدرة على المضي قدماً رغم اليأس والإحباط.
لا يقتضي عليك اليأس ما دام لديك رجل تساعدك على النهوض؛ لا تقبل في اليأس وتموت عليه. واخيراً اربط الصلة الوثيقة مع ربك لأنها بر الامان والسكينة والاطمئنان.
علمتني الحياة ان التفاول طريق النجاح واليأس بداية الفشل. في بعض الأوقات ستري أن كل ما تقوم به لن يقودك الي النجاح. فما عليك إلا ان تتحلي بالإيمان وتثق بربك.
لا تجلس وتنتظر من الظروف ان تتغير حسب ما تريد ، اذا لم تغير الظروف بنفسك فلن تتغير ابدآ ، غير نفسك لتصل الي أحلامك والي ما تريد. لا تحبطك البدايات الصعبة والقاسية ، اعمل لتري النهايات السعيدة والمشرقة.
ستواجه في حياتك الكثير من الضربات ، لكنك ستنجح إذا استطعت ان تتحملها بل قاتل من اجل احلامك ولا تخشي الفشل.
لا يوجد أي سبب يمنعك من ان تصبح ما تريد. ثق بنفسك وتأكد انك لن تشبه احدآ ، لك شخصيتك المختلفة عنهم جميعا والتي وهبك الله لتكون متميزا بها عن البقية.

رئيس مجلس إدارة جريدة القاهرية

إذا رأيت أن مصعد النجاح معطلفاستخدم سلم النجاح درجة.. درجة
Comments (0)
Add Comment