فتح باب الحجز ل«ياما في الجراب يا حاوي»

متابعة د/رانده شحاته
قد أعلن مسرح كايرو شو عن إطلاق أحدث عروضه «ياما في الجراب يا حاوي» عن رائعة بيرم التونسي، والموسيقار أحمد صدقي «ليلة من ألف ليلة»، من بطولة النجم يحيي الفخراني، ولأول مرة على المسرح الفنان إياد نصار، ونجمي الغناء محمد الشرنوبي وكارمن سليمان معا.
و قد تم فتح باب الحجز لعروض المسرحية في الإسكندرية، المقرر أن تنطلق يوم 17 أغسطس المقبل علي المسرح الكبير لمكتبة الإسكندرية، لمدة ست ليال حتى 22 أغسطس كأول مسرحية جماهيرية كبيرة يتم افتتاحها بالإسكندرية منذ سنوات.
وتعود أسرة العمل من الإسكندرية إلى القاهرة عقب انتهاء العروض؛ استعدادا لانطلاق عروض القاهرة يوم 26 أغسطس على خشبة مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس «الماركيي»، على أن تكون عروض القاهرة والإسكندرية بالتبادل خلال الفترة المقبلة.
وأنّ مفاجأة العرض هي مشاركة الفنان شريف دسوقي، في البطولة، من خلال دور رئيسي غير متوقع، وذلك بحماس شخصي وترشيح فني من النجم يحيي الفخراني، وهو ما رحب به شريف، ولاقى أيضا حماسًا كبيرًا من كل أسرة العمل ليكون ذلك أول ظهور فني جماهيري له بعد أزمته الصحية الأخيرة.
مسرحية ياما في الجراب يا حاوي عن رائعة بيرم التونسي والملحن أحمد صدقي، وإخراج مجدي الهواري، وأشرف عليها فنياً محمد هاني، بطولة النجم الكبير يحيي الفخراني والنجم إياد نصار ونجما الغناء محمد الشرنوبي وكارمن سليمان، والنجم شريف دسوقي إلى جانب نجوم المسرح سما إبراهيم وناصر سيف وحسن العدل وإسماعيل فرغلي ورضا إدريس ولبني ونس وعلاء قوقة.
الإشراف الفني للمسرحية، محمد هاني، وموسيقى توزيع لمصطفى الحلواني، ومنتج فني خالد حسن، وإشراف على الإنتاج أشرف عبد المعبود، وأشعار البداية والنهاية حسن المهدي، واستعراضات رشا مجدي، ومصمم ملابس نيفن رأفت.
يا ما في الجراب يا حاوي تدور في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم أنه يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي، فإنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة.
ويعد العمل هو الثاني ليحيى الفخراني مع «كايرو شو» حيث قدم معهم من قبل مسرحية «الملك لير»، التي شارك في بطولتها الراحل فاروق الفيشاوي.

فتح باب الحجز ل«ياما في الجراب يا حاوي»
Comments (0)
Add Comment