السيسي يعيد ذكري المجد العربي

الدكتورة فاطمة حسن 

لقد كانت مصر منذ فجر التاريخ محور ارتكاز العالم العربي، ومصدر دعمه وقوته، إنها أرض الكنانة وسلة غذاء العالم العربي، فمنذ أن كانت مصر دولة فرعونية، وعلى مر الحضارات التي مرت بها استطاعت بكل قوة أن تقوم بدور الريادة، لتمد يد العون الي مختلف الدول في قارتي آسيا وافريقيا. 

ومازالت مسيرة الخير والعطاء ممتدة ومستمرة لتسطر مجداً جديداً للدولة المصرية، وتخرج بحنكة قائدها من ازمات الإرهاب والتطرف الى عصر التقدم والازدهار، وأن كانت مصر تعيش ظروف وتقلبات إقتصادية متصاعدة، عانت منها كثيرا، إلا أنها رغم كل ذلك مازالت تقوم بدورها الرائد والداعم لجيرانها من الدول العربية.

 

وهذا الدور لا يتوقف على الجانب الإقتصادي فحسب بل انة يمتد ليغطي الأزمات والصراعات السياسية الطاحنة بالمنطقة العربية، وفي هذا الإطار يستكمل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الصادق مسيرة التقدم والتطور والإدارة الحكيمة في حل القضية الفلسطينية منذ بدايتها وحتى الآن، ولعل تدخل مصر في ازمة غزة الأخيرة أكبر دليل على دورها الواضح، عندما وأدت القصف ودعمت الهدوء بالمنطقة.

 

وكذلك المساعدات التي قدمتها مصر من غذاء ودواء لمختلف الدول الإفريقية وآخرها دولة جيبوتي التي تلقت مؤخرا أكثر من 250 ألف طن من الأغذية والأدوية والمستلزمات لمساندتها ودعمها ضمن مبادرات تحيا مصر ورؤية 2030، تحت رعاية كاملة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

رئيس مجلس إدارة جريدة القاهرية

السيسي يعيد ذكري المجد العربي
Comments (0)
Add Comment