ظواهر مجهولة غير طبيعية في البحر الأبيض المتوسط

متابعة _ عبدالله القطاري من تونس

شهدت بعض السواحل التونسية في السنوات القليلة الماضية و لعلّ أبرزها خليج ڨابس و كذلك السواحل المتاخمة لجزيرة قرقنة و صفاقس وصولا لبعض سواحل ولاية المهدية بروز بعض الظواهر الطبيعية المجهولة و الغير طبيعية كالانتشار الفجئي لعنكبوت او سلطعون البحر و هو ما يعرف لدى اوساط البحارة ب ” داعش” بشكل مفاجئ مثير للاهتمام و كذلك انتشار أنواع جديدة من جراد البحر لم تكن في السابق موجودة.. هذا من جهة و أما من جهة أخرى نجد التحولات الفجئية الغامضة و المثيرة للقلق لمياه البحر سوى من ناحية اللون الذي تحول للأحمر أو من ناحية تغير الخصائص الطبيعية لهذه المياه من خلال نشأة بعض البكتيريا التي اضرّت بالثروة السمكية.
البعض رأى أن كل هذا هو نتيجة حتمية لتغيرات المناخية التي تشهدها البسيطة أما البعض الآخر فذهب إلى نظرية المؤامرة متهما الشركات النفطية بالوقوف وراء ذلك أو من خلال إلقاء بعض المؤسسات الصناعية لبعض الفظلات الكيميائية و التخلص منها في البحر .
و على ضوء كل هذه الأحداث لا نجد ردة فعل تذكر لدولة كفتح تحقيق جدّي يفضي لنتائج واضحة يتم من خلالها تحديد المسؤوليات . و إلى حدود الساعة بقي الملف مفتوحا و بلا إجابة شافية او بالأحرى لم يحسم بشكل قطعي ونهائي…
لكن اليوم قمنا بأخذ هذه الصور من الجوّ و التي تظهر سفينة راسية في عرض البحر قبالة مدينة صفاقس من جهة وجزيرة قرقنة من الجهة الثانية و هي بصدد سكب مواد مشبوهة .
أكيد أنه لم تكن هذه أول مرة لكن على الأقل اكتشفناها بالصدفة و قمنا بأخذ هذه الصورة .
السفينة لا تزال راسية و يمكن لسلطات المختصة التحقق من الأمر…

ظواهر مجهولة غير طبيعية في البحر الأبيض المتوسط
Comments (0)
Add Comment