القاهرية
العالم بين يديك

محافظ القليوبية يتابع جهود حصر وضبط سيارات ذوي الهمم بالمحافظة لضمان وصول الدعم لمستحقيه

6

 

القليوبية: محمد زغله 

 

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعاً مع أعضاء اللجنة رقم 917 لسنة 2024، المكلفة بحصر سيارات ذوي الهمم في المحافظة خلال السنوات الثلاث الماضية، بهدف التأكد من استخدام أصحاب الإعاقة للسيارات المخصصة لهم، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. حضر الاجتماع اللواء خالد نبيل، رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالقليوبية، واللواء إيهاب سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد فوزي، معاون المحافظ للاستثمار، وممثل عن مديرية أمن القليوبية، وعدد من مسؤولي التضامن الاجتماعي والمالية والشؤون القانونية والحسابات والمراجعة الداخلية والحكومة والإيرادات.

 

وأوضح محافظ القليوبية أن الاجتماع يهدف إلى متابعة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة ضمن جهود حوكمة نظام استيراد سيارات ذوي الهمم، وحصر العدد الإجمالي للسيارات المخصصة لأصحاب الإعاقة في المحافظة، لضمان وصول الدعم للمستحقين. كما أكد على أهمية التنسيق وتوحيد الجهود مع الجهات المعنية وفق دليل إرشادي لعمل اللجنة، على أن تعقد اجتماعات دورية لمتابعة المستجدات.

 

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة الدورية للجنة المختصة بفحص السيارات المخصصة لذوي الهمم والتأكد من وصول الفائدة لأصحابها، مع الإشارة إلى التزام الدولة بتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لحفظ حقوق ذوي الهمم. ولفت إلى أهمية استقبال من يرغبون في تسوية أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة، مع منحهم مهلة شهرين، وبعدها ستُحال حالات المستفيدين غير المستحقين الذين لم يبادروا بالتسوية إلى الجهات القضائية بتهمتي الاتجار بالبشر والتهرب الضريبي.

 

ووجه محافظ القليوبية أعضاء اللجنة بإعداد تقرير شامل عن نتائج أعمالها على مستوى المحافظة خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، ليُعرض على رئيس م

جلس الوزراء.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات