القاهرية
العالم بين يديك

ضمن مبادرة حزب “مستقبل وطن” انطلاق قافلة طبية مجانية بقرية سندبيس بالقليوبية

33

كتب / محمد فتحي أبو سعيد

أُطلقت اليوم السبت، الموافق 26/10/2024، قافلة طبية مجانية للكشف الطبي وصرف العلاج للمواطنين في قرية سندبيس التابعة لمركز القناطر الخيرية، وذلك ضمن القوافل العلاجية المجانية التي ينظمها حزب “مستقبل وطن” على مستوى محافظة القليوبية.

وأكد كل من الدكتور عاطف بدوي ذكي والدكتور عيد عبد الحميد صبيح أن القافلة، التي أطلقها الحزب، تهدف إلى الكشف وعلاج المرضى مجانًا في القرية، حيث بدأت استقبال المواطنين يوم السبت وشملت جميع التخصصات الطبية، مثل الباطنة، والأمراض الجلدية، وطب الأسنان، والأطفال، والعظام، وأمراض المخ والأعصاب، بالإضافة إلى معمل تحاليل.

وأشار السيد نبيل طوخي السيد محمد، أمين الوحدة الحزبية، إلى أن الحزب ينظم بصفة مستمرة قوافل طبية في مختلف المناطق، خاصة القرى النائية، للاطمئنان على صحة المواطنين في إطار جهوده لتوفير خدمات الكشف المجاني. تأتي هذه الجهود متضمنة توفير الأدوية من خلال صيدلية القافلة مع خصم 10% على بعض الأدوية، بالإضافة إلى عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية للمواطنين وندوات للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

شهدت القافلة حضور عدد من الأطباء المتخصصين، منهم الدكتور جمال عبد الغني (استشاري باطنة)، والدكتورة مريم عبد الخالق (طب الأسنان)، والدكتورة فاطمة عبد الرازق (الأمراض الجلدية)، والدكتور عبد الحميد صبيح (استشاري أطفال)، والدكتور عاطف بدوي ذكي (استشاري عظام)، والدكتورة سارة محمد (الأمراض الجلدية). كما حضر فريق الدعم الاجتماعي بقيادة كريمة صلاح أحمد، أمينة المرأة بسندبيس، ونجلاء حسن مسعود، منسقة أولى.

من جانبه، أكد السيد إمام حمور، المنسق العام، أن هناك حالات تستدعي التدخل الجراحي وتحتاج إلى قرارات على نفقة الدولة، وأنه سيتم تحويل هذه الحالات إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وذكر الدكتور جمال عبد الغني، في تصريح خاص للكاتب الصحفي محمد فتحي، أنه تم توقيع الكشف الطبي على المرضى وتقديم خدمات صحية متميزة تهدف إلى إيصال الرعاية الصحية إلى مستحقيها من خلال القوافل الطبية المتخصصة للقرى الأكثر احتياجًا.

وتأتي هذه القوافل الطبية المجانية تحت رعاية الدكتور إبراهيم جمال عويس، استشاري أمراض المخ والأعصاب وعضو مجلس الشعب، وتعد جزءًا من استراتيجية الحزب للصحة العامة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح السيد أحمد بهجت، أمين التنظيم بالوحدة الحزبية، أن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من الأهالي من مختلف الأعمار، وتم توقيع الكشف الطبي المجاني على جميع المرضى داخل عيادات سان جورج بالقرية، مع صرف العلاج اللازم لهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات