القاهرية
العالم بين يديك

نجاح سلسلة من العمليات الجراحية الدقيقة في قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى كفر شكر التخصصي

15

 

القليوبية: محمد زغله 

 

في إطار الجهود المستمرة لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية والجراحية، شهد قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى كفر شكر التخصصي إجراء ثلاث عمليات جراحية ناجحة خلال الأسبوع.

 

العملية رقم 169 – بتاريخ 2024/10/19:

شاب يبلغ من العمر 34 عاماً كان يعاني من آلام شديدة في أسفل الظهر والفخذين مع تنميل وضعف في الطرفين السفليين، خاصةً الأيسر. بعد إجراء فحص الرنين المغناطيسي على الفقرات القطنية والعجزية، تبين وجود ضيق شديد في القناة العصبية وانزلاق غضروفي بين الفقرة القطنية الرابعة والخامسة. تم إدخال المريض إلى العمليات حيث أجريت له عملية توسيع القناة العصبية واستئصال الغضروف المنزلق.

 

العملية رقم 170 – بتاريخ 2024/10/22:

سيدة تبلغ من العمر 60 عاماً كانت تعاني من آلام شديدة في الظهر وتنميل وضعف في الطرفين السفليين، خاصةً الطرف الأيمن، مع تقلصات في عضلات الساق والفخذ وصعوبة في الحركة. أظهر الرنين المغناطيسي وجود ضيق في القناة العصبية وتزحزح بالفقرات القطنية. تم تثبيت الفقرات القطنية والعجزية باستخدام جهاز تثبيت مكون من 6 مسامير و2 قضيب من التيتانيوم.

 

العملية رقم 171 – بتاريخ 2024/10/22:

سيدة تبلغ من العمر 50 عاماً كانت تعاني من انزلاق غضروفي بين الفقرتين القطنيتين الثانية والثالثة. تم إجراء عملية توسيع القناة العصبية واستئصال الغضروف المنزلق.

 

بعد هذه العمليات، يتمتع جميع المرضى بحالة صحية جيدة ويتحسنون بشكل ملحوظ.

قد يعجبك ايضا
تعليقات