القاهرية
العالم بين يديك

النسور الحمراء تحلق فى السماء والأهلى يتوج بطلا للسوبر المصرى ال15

9

كتب / عادل النمر

فاز الأهلى على الزمالك 6/7 بضربات الترجيح فى المباراة التى أقيمت الساعة الثامنة مساء اليوم فى نهائي بطولة السوبر المصري بملعب محمد بن زايد بالإمارات

= حكم المباراة :- أمين عمر ويعاونه ، كلاً من : محمود أبو الرجال وأحمد حسام وأحمد الغندور ومحمد معروف وحكم تقنية فيديو مساعد: محمود عاشور
= تشكيل النادى الأهلى:-
محمد الشناوي ، رامي ربيعة ، ياسر إبراهيم ، أكرم توفيق ، يحيى عطية الله ، مروان عطية ، أحمد نبيل كوكا ، امام عاشور ، حسين الشحات ، طاهر محمد طاهر ووسام ابو علي.
= تشكيل النادى الزمالك :-
محمد عواد – محمود بنتايك – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر – زياد كمال – عبد الله السعيد – محمد شحاتة – ناصر ماهر – سيف الجزيري وأحمد مصطفى “زيزو”.

= الشوط الأول:
بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي قوي بحثًا عن هدف مبكر، وكاد أن يحقق ذلك في الدقيقة السابعة بعد هجمة ثنائية بين حسين الشحات وإمام عاشور، إلا أن الشحات سدد الكرة ضعيفة ليتصدى لها حارس الزمالك محمد عواد، وتضيع فرصة مؤكدة.
لم تكن هذه الفرصة الوحيدة للأهلي، إذ أهدر وسام أبو علي فرصة أخرى بعد انفراده بعواد، لكنه سدد الكرة في جسده بدلًا من تمريرها للشحات الذي كان في موقع جيد للتسجيل.
الدقيقة 20 شهدت لحظة فارقة عندما حرم القائم الأيسر يحيى عطية الله من هدف محقق إثر تسديدة رائعة من ركلة حرة.
من جهته، نجح الزمالك في هز الشباك بالدقيقة 27 عن طريق سيف الجزيري، بعد استغلاله لخطأ دفاعي من الأهلي وحارسه محمد الشناوي. ومع ذلك، تدخلت تقنية الفيديو (VAR) لإلغاء الهدف بداعي التسلل.
بعد إلغاء الهدف، سيطر الزمالك على مجريات اللعب وسط تراجع واضح من لاعبي الأهلي، الذين حاولوا مجددًا تهديد مرمى الزمالك من ركلة حرة عبر وسام أبو علي، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم.
= الشوط الثاني:
مع انطلاق الشوط الثاني، واصل الأهلي محاولاته الهجومية، حيث سدد أكرم توفيق كرة فوق العارضة في الدقيقة 48. وبدأت التحركات تتزايد داخل منطقة جزاء الزمالك، خاصة من الكرات العرضية التي أرسلها يحيى عطية الله.
في المقابل، كان الزمالك يعتمد على الهجمات المرتدة، وتمكن من خلق فرص خطيرة، أبرزها تسديدة حمزة المثلوثي التي لم تكن بالقوة الكافية، ومحاولة أخرى من زيزو تصدى لها الشناوي ببراعة.
كما شهدت الدقيقة 76 دخول عمرو السولية ورضا سليم لتعزيز خط وسط الأهلي، فيما ضغط الزمالك بقوة في الدقائق الأخيرة لكن دون نجاح في هز الشباك. أبرز الفرص كانت من خطأ دفاعي من رامي ربيعة، حيث استغل زيزو الموقف ومرر الكرة للجزيري الذي أضاع الفرصة بتسديدة خارج المرمى.
ومع إصابة رامي ربيعة، اضطر الأهلي لإجراء تغيير في الدقيقة 86 بدخول يوسف أيمن، لتستمر المباراة بلا أهداف حتى نهاية الوقت الأصلي.

= بعد شوطين من الإثارة والفرص الضائعة، اتجهت المباراة إلى الوقت الإضافي، وسط ترقب الجماهير لحسم اللقب في دقائق أخرى مليئة بالإثارة والتحدي بين الفريقين
= أنتهت المباراة بضربات الترجيح وفاز الأهلى على الزمالك 6/7
= لعب الأهلي مع الزمالك 9 مباريات في بطولة كأس السوبر المصري عبر تاريخها، فاز الأهلي في 5 مباريات، وتعادل في 4 مباريات تم حسم نتيجتها بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، تفوق الأهلي في مباراتين منها وتفوق الزمالك في مباراتين، أحرز لاعبو الأهلي 17 أهداف وسكنت شباكه 4 أهداف.
جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 238 مباراة في مختلف البطولات، فاز الأهلي في 105 مباريات وفاز الزمالك في 55 مباراة وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 361 هدفاً وسكنت شباكه 249 هدفاً.
لعب الأهلي 10 مباراة في تاريخ بطولة كأس السوبر المصري، فاز في 13 مباراة، وتعادل في 6 مباريات وخسر مباراة واحدة، أحرز لاعبوه 25 هدفاً وتلقت شباكه 11 هدف، وحسمت ضربات الترجيح من نقطة الجزاء المباريات الستة التي انتهت بالتعادل، فاز الأهلي في ثلاثة منها وخسر ثلاثة.
ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، فاز بكأس البطولة 15 مرة، وفاز الزمالك بكأسها 4 مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة كل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

قد يعجبك ايضا
تعليقات