القاهرية
العالم بين يديك

المنتخب الوطني للأكابر يتربص في تركيا استعدادًا للبطولة العربية للكرة الطائرة 

7

عبدالله القطاري من تونس

يتحوّل المنتخب الوطني التّونسي للكرة الطائرة للأكابر يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 إلى تركيا لإجراء تربص إعدادي يمتد من 7 إلى 11 أكتوبر. وذلك في إطار تحضيراته للمشاركة في البطولة العربية الـ23 للكرة الطائرة لمنتخبات الرجال، التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 30 أكتوبر إلى 11 نوفمبر 2024. في هذا التربص. علاوة عن التدريبات و يتخلل البرنامج أربعة مقابلات ودية ضد فرق تنتمي لقسم الدوري التركي الممتاز .
الوفد سيضم الإطار الفني المدرب نور الدين حفيظ بمساعدة كل من حسني القارمصلي ومحمد بن سليمان. كما يضم المعد البدني فادي القرقوري، أخصائي الإعلامية اسكندر الزنايدي، وأخصائي العلاج الطبيعي يوسف التليلي.
تم تحديد قائمة اللاعبين المشاركين في التربص، والتي تضم 16 لاعبًا، وهم:
خالد بن سليمان، محمد علي بن عثمان، علي بنقي، محمد بن يوسف، أشرف الشرقي، سليم مباركي، الطيب القربصلي، حمزة حفيظ، وجدي بارودي، فادي بن حميدة، محمد ريدان، علاء الاشعل، إلياس بوعشير، إسكندر الملولي، عمر عقربي، وأشرف بوعزيز.
للتذكير ان المنتخب الوطني يستهل منافسات البطولة العربية بملاقاة منتخب عمان غرة نوفمبر القادم بداية من الساعة الرابعة مساء.
الجولة الثانية يلاقي نظيره العراقي يوم 3 نوفمبر انطلاقا من الساعة الرابعة مساء على ان يختتم هذا الدور بالتباري مع منتخب البحرين -البلد المنظم- يوم 5 نوفمبر بداية من الساعة الخامسة مساء.
وكانت عملية القرعة الخاصة بالبطولة العربية للكرة الطائرة قد وضعت المنتخب التونسي في المجموعة الأولى الى جانب منتخبات البحرين (البلد المنظم) وعمان والعراق.
وتضم المجموعة الثانية السعودية وقطر والكويت والأردن.
و للإشارة فان المنتخب التونسي توج بلقب البطولة العربية في 7 مناسبات وذلك سنوات 1980 بسوريا و1984 بتونس و1988 بالسعودية و1996 بمصر و2002 بالأردن و2006 و2012 بالبحرين متقدما على كل من المنتخب المصري (4 ألقاب) والمنتخب الجزائري (3 ألقاب).

قد يعجبك ايضا
تعليقات