القاهرية
العالم بين يديك

كيفية تحضير حليب الشعر للحصول على شعر صحي

7

د. إيمان بشير ابوكبدة

يميل شعرنا إلى التجعد والتلف بسبب أسباب مختلفة مثل الإفراط في استخدام أدوات التصفيف بالحرارة والتلوث والرطوبة وما إلى ذلك. يجعل الشعر المجعد والتالف شعرك أكثر صعوبة في التصفيف ويتشابك بسرعة كبيرة.

فوائد المكونات المستخدمة في وصفة حليب الشعر
حليب الشوفان
يوفر حليب الشوفان التغذية لشعرك لأنه يحتوى على فيتامينات أساسية مثل فيتامين أ وفيتامين ب. كما يحتوى على البوتاسيوم والحديد اللذين يلعبان دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة فروة الرأس وفي نمو الشعر الجديد. يمكن أن يؤدي نقص البيوتين إلى تساقط الشعر. ليس البيوتين فقط، بل حتى نقص البوتاسيوم والحديد وفيتامين أ يسبب تساقط الشعر. لذلك، يتم مواجهة تساقط الشعر هذا بالبوتاسيوم والحديد الموجودين في حليب الشوفان. نظرا لأن الحديد يعزز الدورة الدموية ويزيد من إمداد بصيلات الشعر بالأكسجين، يصبح الشعر صحيا. يساعد استخدام حليب الشوفان على فروة الرأس أيضا في علاج حكة فروة الرأس والقشرة.
الصبار
يلعب الصبار دورا حيويا عندما يتعلق الأمر بالشعر. فهو فعال في تقوية خصلات الشعر. ويحتوى على عناصر غذائية أساسية مثل فيتامين أ، ج، هـ التي تساعد في ترطيب الشعر وتعزيز نموه. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي أيضا على حمض الساليسيليك الطبيعي الذي يقشر فروة الرأس بلطف ويزيل أي تراكم لفروة الرأس. كما يحتوي على الكولين الذي يعالج مشاكل ترقق الشعر والصلع. يعمل الاستخدام المنتظم لصبار الألوفيرا على تحسين الصحة العامة لشعرك عن طريق تقليل تقصف الأطراف والبهتان وبالتالي تجديد شباب شعرك.
زيت جوز الهند
يُستخدم زيت جوز الهند منذ فترة طويلة. وقد أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند يحمي الشعر من التلف الناتج عن البيئات الضارة. فهو يحبس الرطوبة في الشعر ويمنع تكسر الشعر. كما أنه يحسن ملمس الشعر ويزعم أنه يمنع شعرك من فقدان البروتين وبالتالي يجعله أكثر صحة ولمعانا. كما يستخدم لعلاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة من خلال توفير التغذية للشعر.

الوصفة
المكونات
نصف كوب من حليب الشوفان
كوب من جل الصبار
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

الطريقة
الخطوة الأولي – تحضير حليب الشوفان
يخلط كوب من دقيق الشوفان المطحون مع كوبين من الماء في الخلاط للحصول على الحليب. يصفى الحليب باستخدام قطعة قماش موسلين. يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة أسبوع.
الخطوة الثانية – تحضير حليب الشعر
يخلط نصف كوب من حليب الشوفان مع كوب من جل الصبار وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في الخلاط حتى يصبح الخليط ناعما.
الاستخدام
يستخدم حليب الشعر كقناع للشعر قبل غسله بالشامبو. استخدمي القطن لتوزيع الحليب أو اسكبيه في زجاجة رذاذ ورشيه من الجذور حتى الأطراف. اتركيه لمدة ساعتين. يكرر مرتين في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
تعليقات