القاهرية
العالم بين يديك

أنباء عن مقتل زينب نصر الله ابنة زعيم حزب الله في غارة على بيروت

6

د. إيمان بشير ابوكبدة

قتلت زينب نصر الله، ابنة زعيم حزب الله حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت معاقل حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الجمعة.

وأفادت القناة 12 في إسرائيل بمقتلها، رغم عدم صدور أي تأكيد رسمي من حزب الله أو السلطات اللبنانية.

وإذا تم تأكيد وفاة زينب، فقد تكون لها آثار رمزية كبيرة على حزب الله، ومن المحتمل أن تؤثر على رد فعل الحزب على الصراع المتصاعد مع إسرائيل.
تقارير عبرية تتحدث عن مقتل ابنة نصر الله في ضربة بيروت
زينب نصر الله وفي الخلفية الموقع المستهدف في الضاحية الجن…
المصدر: جيروزاليم بوست
27 سبتمبر 2024، 11:51 م
تناقلت وسائل إعلام عبرية تقارير تحدثت عن “مقتل ابنة الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إن زينب نصر الله، قتلت، وذلك في ظل تضارب المعلومات بشأن والدها الذي تقول إسرائيل إنه كان ضمن الموجودين في مركز قيادة الحزب التي تم استهدافها في بيروت.

وأفادت القناة 12 العبرية أيضا بمقتلها، دون أن يصدر أي تعليق من الحزب حتى الآن، بشأن الغارة الأكثر عنفاً على الضاحية الجنوبية حتى الآن.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه استهدف مقر القيادة المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة في هجوم هز العاصمة اللبنانية وتسبب في تصاعد سحب دخان كثيفة في سماء المدينة.

ونقل موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي عن مصدر إسرائيلي أن الضربة كانت تستهدف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وأن الجيش الإسرائيلي يتحقق من مصيره.

بينما أكد مصدر مقرب من حزب الله لـ”رويترز” إن نصر الله على قيد الحياة، كما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أنه ما زال على قيد الحياة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات