القاهرية
العالم بين يديك

ندوة تثقيفية “إيد في إيد… هننجح أكيد” بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية

8

محمد زغله

نظّم مجمع الإعلام ببنها بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية “إدارة الشباب” الندوة التثقيفية “إيد في إيد… هننجح أكيد”، بحضور الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور سعيد أحمد نجيب كبير المخرجين بالهيئة الوطنية للإعلام ومستشار التدريب بمعهد التلفزيون، والدكتور محمود السيد عرابي الحاصل على دكتوراه في الآداب وخبير التنمية البشرية ومحكم المبادرات المجتمعية والشبابية، والأستاذة ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها، وذلك بقاعة المديرية للاجتماعات.

افتتح الفرماوي الندوة بالترحيب بالمنصة الكريمة والشباب المشارك، مضيفًا أنه طبقًا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فإن الشباب والرياضة ليست مقتصرة على الرياضة فقط، ولكن تسعى لنشر الوعي الاجتماعي والتثقيفي لدى النشء والشباب. تهدف الندوة إلى التوعية بأهمية المبادرات الرئاسية وحث المواطنين على المشاركة فيها والاستفادة منها.

تناولت الندوة الحديث عن أن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ توليه المسئولية، أحدثت نقلة نوعية في حياة المصريين وساهمت في تحسين مستويات المعيشة والحالات الصحية، والتخفيف من الفقر وتعزيز دور المرأة في التنمية، وتأهيل وتدريب الشباب. ومن أبرز المبادرات الرئاسية “تكافل وكرامة” وهي مبادرة لتحقيق العدالة الاجتماعية والحماية والأمان الاجتماعي، بهدف دعم الأيتام وكبار السن والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تناولت الندوة مبادرة “100 مليون صحة” وهي خدمات صحية مقدمة بالمجان من خلال دور الرعاية المختصة بكل منطقة لتقديم خدمات فحص للأمراض المزمنة، والمشاركة في التنمية المستدامة بمجالاتها المختلفة من أجل العمل على التنمية والارتقاء بجودة المعيشة في جميع المجالات “السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الصحية، التعليمية، والثقافية”.

واختتمت الندوة بالتأكيد على أهمية المشاركة في المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى تحقيق حياة كريمة للمواطن، مثل مبادرة “بداية لبناء الإنسان”، المبادرة الجديدة وهي أحد محاور المشروع المستدام للتنمية البشرية، والذي يهدف لبناء الإنسان المصري، والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية.

تسعى مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية إلى التعاون والتشبيك مع كافة الهيئات والجهات الحكومية لتقديم خدمات أفضل للنشء والشباب تحقيقًا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في بناء الشخصية المصرية المتكاملة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات