القاهرية
العالم بين يديك

نجاح عمليتين جراحيتين معقدتين في مستشفى كفر شكر التخصصي

7

 

 

القليوبية: محمد زغله 

 

شهد قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى كفر شكر التخصصي تحت قيادة الدكتور إبراهيم الغريب يومًا حافلًا بإجراء عمليتين جراحيتين ناجحتين، الأولى كانت لطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات والثانية لسيدة في الستين من عمرها.

العملية الأولى:

استقبلت المستشفى الطفلة قبل أسبوعين مصابة بكسر منخسف في الجمجمة واضطراب بدرجة الوعي نتيجة إصابة في الرأس. وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تبين وجود كسر منخسف في الجمجمة، وتم تأجيل العملية لتحضير الطفلة نظرًا لارتفاع حاد في وظائف الكبد. واليوم، وبعد التحسن واستقرار الحالة الصحية، تم إجراء عملية لرفع الكسر بنجاح، وخرجت الطفلة من غرفة العمليات وهي بكامل وعيها.

 

العملية الثانية:

السيدة، البالغة من العمر 60 عامًا، كانت تعاني من آلام حادة في أسفل الظهر والفخذين، مع تنميل وضعف في الأطراف السفلية، خاصةً في القدم اليسرى. أظهرت الفحوصات وجود ضيق شديد في القناة العصبية وانزلاق غضروفي قطني بين الفقرتين الرابعة والخامسة، إضافة إلى تزحزح بالفقرات. تم إدخال المريضة إلى غرفة العمليات حيث أجريت عملية لتوسيع القناة العصبية، استئصال الغضروف المنزلق، وتثبيت الفقرات باستخدام جهاز مكون من 4 مسامير وقضيبين من التيتانيوم. العملية تمت بنجاح والمريضة خرجت من العمليات وهي في تحسن ملحوظ.

 

شكرًا جزيلاً لفريق العمليات: مس نورهان، مس سماح جمال، والدكتور باسم أخصائي عناية الأطفال، على جهودهم الكبيرة في إنجاح العمليات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات