القاهرية
العالم بين يديك

الملابس التي لا يمكن غسلها في الغسالة

4

د. إيمان بشير ابوكبدة

في بعض الأحيان، يشكل غسل الملابس تحديا كبيرا، لأننا لا نعرف دائما العناصر التي يمكننا وضعها في الغسالة والأشياء التي لا يمكننا وضعها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه لا يمكن غسل جميع الملابس بنفس درجة الحرارة وأن هناك أقمشة معينة لا يمكن خلطها.

الملابس التي لا يمكن غسلها في الغسالة

البدلات

لا ينبغي أبدًا وضع البدلات في الغسالة، لأنها قد تتمزق أو تنكمش، مما يغير حجمها الأصلي بشكل ملحوظ.

يُنصح بأخذها إلى المغسلة حتى لا تتضرر. وإذا كانت متجعدة فيجب أن نكويها بمكواة بخار خاصة حتى لا تتعرض للحروق.

الملابس ذات الزخارف اللامعة والمخيطة

يجب غسل الملابس التي ا على الدانتيل أو الترتر يدوي. وإلا فقد تتضرر الأقمشة أو تفقد زخارفها اللامعة بسبب قوة الغسالة.

ملابس السباحة

تعتبر ملابس السباحة من أدق قطع الملابس الموجودة، ولهذا السبب يجب علينا غسلها بالماء الدافئ وباليد. بالإضافة إلى ذلك، لمنع التشوه أو الانكماش، يجب تجفيفها في الهواء الطلق وفي الظل.

الملابس المليئة بالريش

الوسائد المصنوعة من الريش يمكن أن تضعف أو تنكسر بسبب حركة الغسالة. ينصح بتنظيفها مرة أو مرتين فقط في السنة ومعالجة المناطق المتغيرة اللون والبقع الموضعية يدويا. بعد غسلها وشطفها، اضغط عليها جيدا لإزالة أي ماء متبقي واتركها تجف في الهواء في غرفة جيدة التهوية.

الملابس التي تحتوى على شعر الحيوانات

إذا كان لديك حيوانات في المنزل، عليك التأكد من أن شعرها لا يلتصق بالملابس قبل غسلها، حيث أن شعر الحيوانات المبلل يسد أنابيب الصرف الخاصة بالغسالة، مما يؤثر على تشغيلها. لتجنب ذلك، من الأفضل تمرير بكرة الوبر على ملابسك قبل وضعها في الغسالة.

الملابس التي تتلاشى

بعض الأقمشة مثل الحرير أو الجلد أو الصوف تتلاشى وتفقد لونها بسهولة، ولهذا السبب يجب علينا تجنب غسلها في الغسالة.

ملابس مقاومة للماء

يمكن أن تتسبب الملابس المقاومة للماء، مثل ملابس التزلج أو السجاد، في إتلاف الغسالة وحتى إتلافها. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه عندما تدور الأسطوانة، يمكن أن ينحصر الماء في الأقمشة المقاومة للماء ويتجمع في الزاوية. قد يؤدي هذا الماء إلى حدوث خلل في اهتزاز الغسالة.

الأحذية والملابس الرياضية

تتضرر الأحذية الرياضية بسبب ضغط الغسيل وارتفاع درجة حرارة الماء، لذا فإن أفضل طريقة للحفاظ عليها في حالة ممتازة هي غسلها يدويا. إذا لم يكن هناك بديل آخر، فيمكن غسلها عند درجة حرارة 30 درجة مئوية ومع القليل من المنظفات. الأمر نفسه ينطبق على الملابس الرياضية، التي يجب غسلها بشكل منفصل ومباشرة بعد الاستخدام.

ملابس داخلية بقضبان معدنية

تعلق أدوات التثبيت ذات القضبان المعدنية في الحلة وتؤدي إلى كسر أو إتلاف الغسالة، وكذلك الملابس الأخرى التي يتم غسلها في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتشوه القضبان وتتسبب في فقدان الملابس لشكلها تماما. لذلك، علينا تنظيفها يدويا بالماء البارد وكمية صغيرة من المنظف السائل.

الستائر

لا يمكن غسل الستائر الثقيلة في الغسالة لأنها تمتص كل الماء وتلحق الضرر بالجهاز. ويجب علينا أيضا تجنب وضع الستائر ذات الحلقات المعدنية أو البطانات أو الطيات أو المخيطة في الغسالة، وكذلك الستائر ذات الدانتيل الرقيق التي تتلف أو تنكمش. إذا كانت الستائر مصنوعة من قماش صناعي، فلن تكون هناك مشكلة في وضعها في الغسالة، طالما أنك تستخدم برنامجا دقيقا عند درجة حرارة منخفضة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات