القاهرية
العالم بين يديك

مشاركة مصرية بارزة في مؤتمر جازتك 2024 لتعزيز مستقبل الطاقة العالمي

3

القاهرية

يشارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، غداً الثلاثاء في مؤتمر “جازتك 2024” GASTECH، الذي يُعد واحداً من أكبر التجمعات العالمية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي. يُفتتح المؤتمر غداً في مدينة هيوستن الأمريكية ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات المتخصصة في الغاز الطبيعي والغاز المسال والهيدروجين، بالإضافة إلى تقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المرتبطة بقطاع الطاقة بشكل عام.

من المقرر أن يشارك المهندس كريم بدوي في الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر التي ستعقد تحت عنوان “من الخفض إلى التكيف: اجتياز التقلبات الجيوسياسية في ظل نظام عالمي منقسم”، كما سيترأس مائدة مستديرة بعنوان “مصر: تشكيل مستقبل واقعي وعملي للطاقة”.

وعلى هامش المؤتمر، سيعقد الوزير سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من عدة دول، إضافة إلى رؤساء كبرى الشركات العالمية في مجال الطاقة.

ويُعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار “تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل”، حيث يتضمن فعاليات رئيسية تشمل مؤتمرات استراتيجية وفنية وتجارية، بالإضافة إلى فعاليات متعلقة بتكنولوجيا المناخ، الذكاء الاصطناعي، واستخدام الهيدروجين كمصدر للطاقة. كما تتضمن الفعاليات أنشطة خاصة بدعم التنوع والتكافؤ بين الجنسين في قطاع الطاقة، وتشجيع قادة المستقبل من الشباب.

من المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 50 ألف شخص، و1000 متحدث بارز من 125 دولة، ضمن أكثر من 160 جلسة حوارية، بالإضافة إلى 800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات