القاهرية
العالم بين يديك

قائمة المتورطين في تفجير معهد الأورام و خلية العمرانية

3

 

نهاد عادل
أحالت النيابة العامة أحمد عبدالهادي المتورط في تفجير معهد الأورام، ويحيى موسى و56 آخرين في القضية رقم 1235 لسنة 2024 جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 828 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ خلية العمرانية الإرهابية.
حيث أحالت النيابة العامة كلا من يحيى موسى وأحمد عبدالرحمن وعلي السيد بطيخ ومحمد سحلوب وعلاء السماحي وياسر سيد صالح وأحمد الشوربجي ومحمد عبدالعال وعبدالغفار فوده وأحمد الحسيني وأسامة الشاعر وأحمد بهاء الدين وأحمد صبري وعبدالفضيل مبروك ومحمد مبروك وشيماء أحمد ومحمد أبو زيد وبدر فتحي.
وأيضا كلا من أنس الشامي وصهيب يوسف ومراد محمد ورشا يسري ومحمد فكري ومحمد جاد واشرف خيري وياسمين سيد وعبدالله موسى وإسماعيل بهنسي وحمادة سيد وأحمد رمضان وياسر رجب ومحرم فتحي ورائد أحمد وعمرو سعيد وعبدالعظيم فتحي ومحمد جمال وأحمد محمود وأحمد طه وأسامة اشرف وعمرو بركات.
القيادي الهارب أحمد عبدالرحمن
وكذا عبدالرحمن محمد وعلي لطفي ونورا صادق ومحمد العواض واسامة كامل ويحيى رمضان ولقمان مصطفى وأحمد عزازه وأحمد الحجاوي وعبدالبصير كمال وأحمد عبدالعزيز وخالد عطية ومصطفى الجندي ومحمد عبدالعال وعادل دبس وأحمد البخيتان وياسين طباخ ومحمد أبو علي.
لأنهم في غضون الفترة من 2017 وحتى يناير 2023، بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بداخل مصر وخارجها، قام المتهمون من الأول حتى الثامن بتولي قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.
وقام المتهمان الخامس والثلاثون والسادس والثلاثون في خلية العمرانية، بتولي قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارس أعمالها، بأن توليا قيادة وإدارة بالجماعة التي تدعو داعش.
والمتهمون من التاسع حتى الرابع والثلاثين ومن السابع والثلاثين حتى الخمسين في خلية العمرانية انضموا لجماعة إرهابية وتلقى المتهمون الثاني والثلاثون ومن الثامن والثلاثين حتى الأربعين لديهما تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية، والمتهمون جميعا ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الغرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية.
والمتهمون من الحادي والخمسين حتى الأخير في خلية العمرانية شاركوا في الجماعة مع علمهم بأإراضها بأن سهلوا لأعضائها توفير الأموال داخل البلاد، والمتهمان السادس والثلاثون والسابع والثلاثون قاما بطريقة مباشرة وبقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل البلاد بإعداد وتدريب أفراد على صنع واستعمال الأسلحة التقليدية.
والمتهم الثاني والثلاثون أيضا في خلية العمرانية، جمع دون سند من القانون معلومات عن أحد القائمين على تنفيذ وتطبيق أحكام قانون مكافحة الإرهاب بغرض استخدامها في الإعداد لإلحاق الأذى به وبالمصالح جهة عملهم بأن جمع معلومات عن أحد افراد الشرطة بنطاق الفيوم.
واشترك المتهمون من السابع حتى العاشر ومن الثلاثين حتى الثاني والثلاثين ومن السادس والثلاثين حتى التاسع والثلاثين في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية بأن اتفق المتهمون على تدبير الأسلحة النارية لاستخدامها في تهريب محكوم عليهم في القضية رقم 1685 لسنة 2014 جنايات المنصورة.
والمتهمون السابع والثامن والثالث عشر والرابع عشر ومن التاسع والعشرين حتى الثاني والثلاثين والسابع والثلاثين ايضا في خلية العمرانية استخدموا تطبيقا بشبكة المعلومات الدولية بغرض تبادل الرسائل وإصدار التلكيفات بين أعضاء الجماعة الإرهابية بأن استخدموا برنامج التليجرام والواتس آب المتصلين بشبكة المعلومات الدولية بغرض اصدار التكليفات ونقلها لأعضاء الجماعتين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات