القاهرية
العالم بين يديك

الشباب والرياضة بالقليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في 100 مركز شباب على مستوى المحافظة

2

القليوبية: محمد زغلة

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة “رسول الإنسانية” احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث تم تنفيذ المبادرة في 100 مركز شباب على مستوى المحافظة، بالتعاون مع مديرية الأوقاف. وتهدف المبادرة إلى غرس القيم الدينية والمجتمعية، وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور وليد الفرماوي، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية هذه المبادرة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى أنها تتيح الفرصة للنشء والشباب للمشاركة في الاحتفالات الدينية والوطنية واكتشاف المواهب الفنية، مما يساهم في تنمية وعي الجيل الجديد بالقضايا الدينية، الوطنية، والسياسية.

كما أضاف الفرماوي أنه تم إطلاق ثلاث مبادرات احتفالاً بهذه المناسبة العطرة، وهي:

1. **مبادرة “رسول الإنسانية”**: تضمنت عقد ندوات دينية حول السيرة النبوية الشريفة، حاضر فيها شيوخ من مديرية الأوقاف، واستهدفت مراكز الشباب في المحافظة.

2. **مسابقة “الصوت الذهبي”**: وهي مسابقة لتسجيل فيديوهات من الأناشيد والتواشيح والابتهالات الدينية في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، بمشاركة 200 عضو من مراكز الشباب في المحافظة.

3. **مسابقة ثقافية دينية أون لاين**: تم تنفيذها عبر صفحة مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، حيث يتم اختيار الفائزين من خلال قرعة بمديرية الشباب والرياضة، وتهدف إلى نشر الوعي الديني، تحفيظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية، وتشجيع الأعضاء على البحث والاطلاع.

وأكد الفرماوي أن المديرية مستمرة في تقديم المبادرات والبرامج التثقيفية والدينية، لتحقيق أهداف وزارة الشباب والرياضة في بناء الإنسان المصري، وتحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية شاملة، وليست مقتصرة فقط على ممارسة الأنشطة الرياضية، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات