القاهرية
العالم بين يديك

الفرماوي يشهد فعاليات اليوم الثاني من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني الذي تنفذه إدارة البرلمان والتعليم المدني 

5

 

القليوبية: محمد زغله

شهد الدكتور وليد الفرماوي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات اليوم الثاني من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني الذي تنفذه إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف. يستمر البرنامج لمدة ثلاثة أيام من 7 إلى 9 سبتمبر 2024، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية.

 

رحب الدكتور فرماوي بالحضور وأوضح أن البرنامج يستهدف النشء والشباب بهدف تنمية روح المواطنة وتعزيز الهوية المصرية، وترسيخ قيم المشاركة والتطوع، وتنمية روح المبادرة لدى الشباب، بالإضافة إلى تمكينهم من المشاركة في الحياة العامة، وتوجيههم نحو المحافظة على المصلحة العامة للمجتمع، والعمل على تطويره اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً.

قاد الورش التدريبية مجموعة من المدربين من وزارة الشباب والرياضة، وهم المدرب محمود نجيب بمركز شباب كفر مناقر، والمدربة منى عبد الحكم بمركز شباب منية شبين، والمدربة فاطمة علي بمركز شباب سنهرة، والمدرب أحمد نجيب بمركز شباب عزيز وبدوي. تضمنت الورش مشاركة 25 شابًا وفتاة في كل ورشة.

 

بدأت فعاليات اليوم بتلخيص وتقييم اليوم السابق، ثم نشاط “المنضدة والبالون الطائر” للتأكيد على أهمية دور الفرد في عملية المشاركة، وكيفية دعم المجموعة لدور الفرد، وأهمية التخطيط لعملية المشاركة. تلا ذلك نشاط “الخطط الوهمية” الذي يهدف إلى تدريب المشاركين على اتخاذ القرارات ضمن إطار جماعي. اختُتم اليوم بجلسة “حديقتنا حقنا”، التي هدفت إلى تطبيق وممارسة مهارات المشاركة المكتسبة خلال الجلسات.

 

تأتي هذه الفعاليات برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبتوجيهات الأستاذة إيمان عبد الجابر، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، والدكتور محمد غنيم، مدير إدارة التعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، والأستاذ إميل إسحاق، مدير إدارة التعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور عصام الدين مصطفى، مسؤول برنامج التعليم المدني بالوزارة، وتحت إشراف الدكتور ناصر السيد، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

قد يعجبك ايضا
تعليقات