القاهرية
العالم بين يديك

أستراليا توافق على خطط لبناء أكبر حديقة للطاقة الشمسية في العالم

75

د. إيمان بشير ابوكبدة

وافقت أستراليا على خطط لبناء مزرعة للطاقة الشمسية في شمال البلاد، وهو مشروع وصفته بأنه أكبر حديقة للطاقة الشمسية في العالم.

وقالت وزيرة البيئة الأسترالية، تانيا بليبيرسك، إن هذه الحديقة الشمسية الواسعة ستنتج طاقة كافية لتزويد ثلاثة ملايين منزل بالطاقة، وستشمل ألواحا وبطاريات وكابلًا يربط أستراليا بسنغافورة.

وشددت بليبيرسك على أن “هذه ستكون أكبر منطقة للطاقة الشمسية في العالم، مما يجعل أستراليا الرائدة عالميا في مجال الطاقة الخضراء”.

يقع المشروع المعروف باسم SunCable، والذي تبلغ مساحته 12000 هكتار، في الإقليم الشمالي المشمس. ويدعمها ملياردير التكنولوجيا والناشط البيئي مايك كانون بروكس.

وتشير التقديرات إلى أن مجمع الطاقة الشمسية سيوفر أربعة جيجاوات من الطاقة في الساعة للاستخدام المنزلي. وسيتم إرسال 2 جيجاوات أخرى إلى سنغافورة.

تعد أستراليا حاليا أحد المصدرين الرئيسيين للفحم والغاز في العالم، ولكنها تتأثر بشكل خطير بآثار تغير المناخ (الحرارة الشديدة والفيضانات وحرائق الغابات).

وبحلول عام 2032، ستمثل الطاقة المتجددة 32% من إجمالي إنتاج الكهرباء في أستراليا، مقارنة بـ 47% للفحم، وفقا لأحدث البيانات الحكومية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات