القاهرية
العالم بين يديك

عطية يقوم بجولة ليلية مفاجئة بمدينة كفر شكر لمتابعة النظافة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات، ويتفقد مستشفى كفر شكر التخصصي.

71

 

 

القليوبية: محمد زغله 

في جولة استمرت لما بعد منتصف الليل، أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة مفاجئة لتفقد حالة النظافة والإشغالات وضبط مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة والاستماع إلى شكاوى المواطنين والعمل على حلها. كما شملت الجولة المرور على مستشفى كفر شكر المركزي للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ومدى رضاهم عنها.

 

بدأ المحافظ جولته اليوم بتفقد شارع جمال عبد الناصر، حيث لاحظ سيادته وجود عدد كبير من الإشغالات أمام المحال التجارية والتعدي على الأرصفة الجانبية المخصصة للمشاة. وعلى الفور، وجه المحافظ بإزالتها، حيث أشرف عطية بنفسه على عملية رفع الإشغالات، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشددًا على نواب رؤساء المدن بالمتابعة المستمرة حتى لا يقعون تحت طائلة القانون كمتقاعسين عن العمل، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي تقصير أو إهمال في هذا الملف.

 

كما وجه بإزالة الإشغالات الموجودة أسفل كباري مدينة كفر شكر بمدخل المدينة أمام المحال التجارية التابعة لهيئة الطرق، حيث تم التحفظ على عدد من الأستاندات التي تعرقل حركة المشاة في المنطقة والتعدي على الشارع العام.

 

وخلال هذه الجولة، حرص المحافظ على القيام بحملة على التوك توك، وذلك في إطار حرصه على ضبط المخالفات المرورية وضمان سلامة المواطنين. كما أطلق المحافظ مبادرة لترقيم مركبات التوك توك بشكل منظم، بهدف تسهيل عملية الرصد والمتابعة، وتحديد هوية قائدي هذه المركبات في حالة وقوع أي حادث أو مخالفة.

 

وأكد المحافظ أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص المحافظة على تطبيق القانون وتحقيق الانضباط المروري، مشيرًا إلى أن هذه الخطوات ستساهم في الحد من الحوادث المرورية التي تسببها مركبات التوك توك، وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة.

 

واستكمل المحافظ الجولة بفحص ملف إحدى قاعات الأفراح الموجودة على طريق بنها كفر شكر، حيث وجه عطية بمراجعة تراخيص القاعة والتنسيق مع شرطة الكهرباء لمراجعة توصيلات التيار الكهربائي للقاعة واتخاذ الإجراءات القانونية إذا ثبت عدم قانونيتها.

كما أجرى محافظ القليوبية جولة على كورنيش مدينة كفر شكر، والتقى بالمواطنين واستمع إلى مشاكلهم وتم التواصل مع الجهات المختصة لحلها. كما وجه المحافظ باستعادة قطعة أرض مملوكة لوزارة الري حيث تعدى عليها أحد المواطنين بالبناء وردمها بالرتش وإقامة كافيتريا مخالفة عليها، حيث وجه بتطهير النيل في هذه المنطقة كما تم تحريك مركبة نيلية من مرسى متعدٍ على نهر النيل لمخالفة شروط القانون والتراخيص.

 

كما وجه المحافظ بالصيانة الدورية لكورنيش مدينة كفر شكر والعمل على النظافة الدورية له ومنع أي قمامة أو تعديات عليه ليكون واجهة حضارية مشرفة تكون متنفسًا لمواطني المدينة.

واختتم عطية الجولة بتفقد مستشفى كفر شكر التخصصي للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى رضاهم عنها، موجهًا بتحسين وتوفير جميع المستلزمات الطبية للمرضى ومنع تحميلهم تكاليف شرائها من خارج المستشفى. كما وجه المحافظ بتطبيق القانون والتعليمات في نظام عمل سجل حالات المرضى بقسم الأشعة لضبط الأداء. كما وجه عطية بضرورة إجراء الصيانة اللازمة لإزالة ترشيحات المياه من على جدران المستشفى. وجاءت الجولة بحضور كل من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والأستاذ محمد غنيم رئيس مدينة كفر شكر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات