القاهرية
العالم بين يديك

الكويت تعاني من انقطاع الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة

60

د. إيمان بشير ابوكبدة

شهدت الكويت انقطاعات واسعة النطاق للتيار الكهربائي يوم الأحد، حيث حاولت السلطات إدارة شبكة الكهرباء في البلاد وسط ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة. وقالت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إن الانقطاعات أثرت على عدة مناطق، بما في ذلك الأحياء السكنية والمناطق الزراعية والمناطق الصناعية.

وعُزيت الانقطاعات إلى عطل فني في نظام إمداد الوقود، إلى جانب ارتفاع استخدام الطاقة مع اقتراب درجات الحرارة من 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت). وأثرت الانقطاعات على ست مناطق صناعية رئيسية، وثلاث مناطق زراعية، وأجزاء من 31 حيا سكنيا.

واستجابة لموجة الحر وزيادة الطلب على الكهرباء، حثت الوزارة السكان على خفض استخدام الكهرباء، وخاصة خلال أوقات الذروة بين الساعة 11 صباحًا و5 مساءً. كما حذرت الوزارة من أنه قد يتم فرض انقطاعات إضافية للكهرباء في المناطق ذات الطلب الأعلى للمساعدة في استقرار الشبكة.

أدت درجات الحرارة المرتفعة إلى الاعتماد بشكل كبير على تكييف الهواء، مما زاد من الضغط على النظام الكهربائي في الكويت. ويأمل المسؤولون أنه من خلال التحكم في استخدام الطاقة، يمكنهم منع المزيد من الانقطاعات على نطاق واسع والحفاظ على الاستقرار داخل الشبكة أثناء موجة الحر المستمرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات