القاهرية
العالم بين يديك

القواعد الصارمة على كيت ميدلتون اتباعها

57

د. إيمان بشير ابوكبدة

على عكس ما يعتقده الناس، فإن حياة دوقة كامبريدج ليست دائما براقة. فهناك بروتوكول صارم يجب على كيت ميدلتون اتباعها. وبما أنها تعيش تحت الأضواء، فلا توجد استثناءات. فمنذ زواجها من الأمير ويليام، كان عليها أن تتكيف مع نمط الحياة والقواعد الموضوعة للعيش في بلاط الملكية البريطانية – وهناك الكثير من القواعد التي يجب اتباعها.

لا يوجد توقيعات
أصبحت دوقة كامبريدج من المشاهير بعد انضمامها إلى العائلة المالكة. ومع ذلك، لا يمكنها التوقيع على التذكارات للمعجبين. بموجب قواعد التاج، لا يمكنها التوقيع إلا على الوثائق الرسمية التي يوافق عليها الملك.
يرجع سبب هذه القاعدة إلى الخوف من أن يقوم شخص ما بتزوير وثائق نيابة عن أحد أفراد العائلة المالكة. ولهذا السبب، لا يسمح إلا بالتقاط الصور والمصافحة.

يحرم عليها الاستفادة من عملها
كيت لا يُسمح لها بالاستفادة من أي عمل تقوم به. كيت مصورة شغوفة ونشرت صورا احترافية التقطتها على مدار السنوات. في الظروف العادية، قد تتمكن من ترخيص صورها لتحقيق الربح. ومع ذلك، نظرا لكونها عضوا في العائلة المالكة، فإن أعمالها تنشر للجمهور من خلال القصر ولا تستفيد شخصيا.

الملك أولا
إذا حظيت يومًا ما بشرف تناول العشاء مع الملك، فكن على دراية بأنه بمجرد أن ينتهي من تناول وجبته، يتعين على كل من يجلس على الطاولة وضع أدوات المائدة جانبا والتوقف عن الأكل على الفور. تنطبق هذه القاعدة على أفراد آخرين من العائلة المالكة، بما في ذلك كيت ميدلتون. تخيل الآن أن الطعام جيد وعليك أن تتوقف عن الأكل.

لا يوجد بلح البحر أو المحار

إن تناول المحار أو بلح البحر أمر محظور بالنسبة لكيت. وتوجد هذه القاعدة بسبب المشاكل الصحية التي تسببها هذه الأطعمة إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح. وهذا أمر لا يمكن للعائلة المالكة المخاطرة به على الإطلاق.

لا لألوان الأظافر المبهرة
عادة ما يكون طلاء أظافر كيت بدرجتين: وردي ناعم 28 Rose Lounge (Bourjois) ولون Nude 423 Allure (Essie). تنص البروتوكولات على أن أفراد العائلة المالكة يجب يحافظوا على أظافرهم بألوان طبيعية في المناسبات الرسمية.

قواعد اللباس الصارمة
في سن أصغر، كانت كيت ترتدي ملابس أكثر جرأة وتتمتع بأسلوب أكثر بريقا. اليوم، غيرت خزانة ملابسها وأصبحت تُرى دائما بملابس أنيقة. لن تراها أبدا ترتدي أنماطا أو تظهر الكثير من جسدها. ترتدي كيت دائمًا فستانا محتشمًا ونادرا ما تخرج مرتدية بنطلونا.

لا يمكن أن تكون إلا بروتستانتية أنجليكانية
مثل أفراد العائلة المالكة الآخرين، لا يمكن لكيت أن تنتمي إلى أي دين آخر غير البروتستانتية الأنجليكانية. كما أن ملك بريطانيا هو الرئيس الأعلى للكنيسة البروتستانتية الأنجليكانية، لذا سيكون من المحرج للغاية أن يمارس أحد أفراد العائلة المالكة دينا مختلفا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات