القاهرية
العالم بين يديك

الأردن لن نكون رهائن لسياسة حكومة نتنياهو

43

القاهرية
هاجم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إسرائيل بقوة اليوم (الثلاثاء) خلال لقاء مع سياسيين وشخصيات إعلامية في قصره. وذكر أن دولته لن تكون “رهينة لسياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة”. وشدد الملك على أن “الأردن يهدف إلى تحقيق السلام في المنطقة” وطالب باتخاذ إجراءات فورية لوقف الحرب في غزة ، معلنا أنها لن تسمح بالتصعيد على حساب الأردنيين.
بالأمس تحدث الملك عبد الله إلى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن. وقال مكتب الملك إن المحادثة ركزت على التوترات في المنطقة والقدس. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الملك عبد الله وبايدن تأكيدا على أهمية استمرار التنسيق لمنع الهجمات على القدس وأماكنها المقدسة التي يمكن أن تقوض آفاق السلام.

كما أكد الملك على ضرورة “تسريع الجهود لتحقيق سلام عادل والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين ، مع دولة فلسطينية مستقلة تحت حدود عام 1967 ، بما في ذلك القدس الشرقية كعاصمتها “. وشدد على ضرورة “احترام الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى” وأشار إلى أن الأردن سيواصل حماية الأماكن المقدسة للإسلام والمسيحية في القدس ، وفقا للوصاية الهاشمية. وأيد الملك عبد الله والرئيس بايدن في بيان “التزام الأردن والولايات المتحدة بتحقيق السلام في المنطقة وحول العالم”.

في الأسبوع الماضي ، جادل الملك عبد الله خلال اجتماع مع وفد من المساعدين لأعضاء الكونجرس الأمريكي بأن “المنطقة ستظل عرضة لتوسيع الصراع الذي يهدد استقرارها ، طالما استمرت الحرب في غزة ، الأمر الذي يتطلب زيادة الجهود الدولية لوقف الحرب من خلال التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار “. وأكد الملك الأردني أن “الأردن لن يكون ساحة معركة ، ولن يعرض حياة شعبه للخطر” وحذر من “خطر هجمات “المستوطنين المتطرفين” ضد الفلسطينيين في يهودا والسامرة ، والانتهاكات ضد المسلمين والمسيحيين. القديسين في القدس

قد يعجبك ايضا
تعليقات