القاهرية
العالم بين يديك

تموين القاهرة توجه حملات شرسة لمكافحة الغش التجاري

44

القاهرية
تواصل مديرية تموين القاهرة سعيها الحثيث لمراقبة الأسواق والمحال التجارية وضبط المخالفين، وذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية بشكل مستمر تحت قيادة وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين العاصمة، المحاسب ناصر ثابت عبد السلام.

في السياق ذاته، تم تحرير محضر بنطاق قطاع شرق القاهرة من خلال حملة مكبرة تم تنفيذها بالتنسيق مع الرقابة التجارية بمديرية التموين وقطاع شرق القاهرة ضد المسؤول عن مصنع ومخزن للمواد الغذائية، حيث تم ضبط والتحفظ على كمية من لبن البودرة (كريمة) المستوردة بإجمالي وزن 15 طن، وكذلك التحفظ على كمية من لبن البودرة خالي الدسم المستوردة بإجمالي وزن 13 طن. جميع المضبوطات كانت مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام، وتم عرض القضية على النيابة العامة.

جاءت هذه الحملات ضمن جهود تموين القاهرة في مكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك وسلامة المواطنين من خلال التأكد من جودة وسلامة المنتجات الغذائية المعروضة، ومكافحة الغش التجاري بالكشف عن المنتجات المغشوشة أو منتهية الصلاحية، وضبط الأسعار من خلال التأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة وعدم التلاعب بها، وضمان توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

وقد تمت هذه الحملات بتعليمات من مدير المديرية، المحاسب ناصر ثابت عبد السلام، وتحت إشراف السيد الأستاذ أحمد أبو الفضل، وكيل المديرية للرقابة، وتم تنفيذ الحملة بقيادة الأستاذ مجدي عبد العال، مدير عام التجارة بتموين القاهرة، وبرفقته الأستاذة أمل عبد القوي والأستاذ كرم عبد الرازق.

ويشدد مدير تموين العاصمة، المحاسب ناصر ثابت، على الاستمرار في تكثيف الحملات لضبط المنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وردع التجار عن ممارسات الغش والتلاعب بالأسعار، ليطمئن المواطن وتزداد ثقته في جودة المنتجات المتاحة في الأسواق وأمانها على صحته.

المصدر مدير مكتب مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي، إيناس علي

قد يعجبك ايضا
تعليقات