القاهرية
العالم بين يديك

أيمن عطية يقوم بجولة لمتابعة أعمال تأهيل 5 حدائق بمدخل مدينة بنها 

62

 

 

 

  1. القليوبية: محمد زغله 

تفقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، خلال جولة ميدانية بمدينة بنها، أعمال تطوير المرحلة الثانية بشارع فريد ندا، والتي تشتمل على إعادة تأهيل 5 حدائق بمدخل المدينة وشارع فريد ندا بمسطح 6 آلاف متر مربع، وذلك في إطار متابعة تلك المشروعات للانتهاء منها وفق جداولها الزمنية، للعمل على إبراز الوجه الحضاري لمدن المحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

جاءت الجولة بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين، السكرتير العام، واللواء طارق ماهر، رئيس مدينة بنها، وممثلي شركة ديار القائمة على المشروع.

 

حيث استهل المحافظ الجولة بتفقد حديقة النصب التذكاري بجوار كوبري المصنع الحربي، موجها بسرعة الانتهاء من زراعة الحديقة وتجميلها بأشجار مثمرة وتجهيزها استعدادًا لافتتاحها في العيد القومي للمحافظة نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى إنشاء ساري علم مصر أعلى النافورة الجاري إنشاؤها بمدخل المدينة، وذلك بالتنسيق مع كلية الهندسة بجامعة بنها لإبداء التصميم الإنشائي للساري ليكون بارتفاع 18 مترًا، يراعى فيها تطبيق أعلى المعايير والمواصفات القياسية التي تُطبق في التصميم والتنفيذ للوصول بها إلى أعلى درجات الأمان الممكنة للحفاظ على متانة الساري.

 

كما تفقد حديقة مدخل مدينة بنها القبلي على الطريق الزراعي على امتداد كوبري المصنع الحربي، حيث استمع المحافظ خلال جولته إلى ما استجد من أعمال في تطوير الحديقة، حيث تم الانتهاء من توصيل شبكة مياه الري، وجارٍ توريد كابلات الكهرباء والأعمدة الديكورية والمقاعد والبرجولات. كما أعطى بعض الملاحظات حول تغيير مكان شعار المحافظة بالحديقة ليكون أمام مدخل مدينة بنها القبلي. كما وجه المحافظ بالعمل على الانتهاء من الحديقة في أقرب وقت ممكن لفتحها أمام المواطنين، لاستعادة الوجه الحضاري لعاصمة المحافظة، مدينة بنها، مؤكدًا أنه سيتم تزويد الحديقة بكافة الخدمات الإدارية اللازمة.

 

وخلال الجولة، وجه المحافظ بإنشاء كوبري مشاة أمام موقف بنها العمومي على الرياح التوفيقي، يربط البر الشرقي بالبر الغربي لمدينة بنها، وذلك بالتنسيق مع وزارة الري، وذلك لتسهيل التنقل بين البرين الشرقي والغربي بمركز ومدينة بنها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات