القاهرية
العالم بين يديك

إنفلونزا التيفلون: تعرف على الأعراض

45

د. إيمان بشير ابوكبدة

في العام الماضي، تلقت مراكز السموم في جميع أنحاء الولايات المتحدة أكثر من 265 تقريرا عن حالات مشتبه بها لحمى بخار البوليمر، أو إنفلونزا التيفلون.
تشبه هذه الحالة حالة الإنفلونزا وترتبط بطبقة كيميائية موجودة في بعض أواني الطهي غير اللاصقة.

على الرغم من أن هذه الحالة تسمى إنفلونزا التيفلون، وهو الاسم التجاري للطلاء غير اللاصق الشائع، إلا أن المخاوف الصحية لا تقتصر على أي مصنع معين.
يتم تصنيع التيفلون والعديد من أواني الطهي غير اللاصقة الأخرى من متعدد رباعي فلورو إيثيلين (PTFE)، الذي ينتمي إلى فئة أكبر من المواد المعروفة باسم PFAS (مواد البيرفلوروألكيل والبولي فلورو ألكيل).

لقد وجدت الدراسات أن المقالي غير اللاصقة المصنوعة من مادة PTFE آمنة للطهي عند استخدامها وفقًا للتعليمات.
ولكن في درجات الحرارة العالية جدا – عندما تتعرض مقلاة غير لاصقة لدرجات حرارة أعلى من 500 درجة فهرنهايت – يمكن أن يبدأ الطلاء في التحلل وحرق الأبخرة التي تكون ضارة.

ما هي انفلونزا التيفلون وما مدى شيوعها؟
أنفلونزا التيفلون أو حمى دخان البوليمر هي مجموعة من الأعراض الشبيهة بالأنفلونزا المرتبطة باستنشاق الأبخرة من مقلاة غير لاصقة شديدة الحرارة أو أي منتج يستخدم PTFE.
تقوم مراكز مكافحة السموم الإقليمية بالإبلاغ عن الحالات المشتبه فيها عندما يتصل بها المستهلكون. ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة لتأكيد الحالة هي بعد التقييم من قبل الطبيب.
وتشمل الأعراض ضيق الصدر والسعال وصعوبة التنفس والصداع.

الأبخرة التي تخرج من المقالي غير اللاصقة
لقد وجدت الدراسات أن الطلاء الموجود على بعض المقالي غير اللاصقة يمكن أن يتحلل عند تسخينه إلى درجات حرارة عالية جدا. بعد ذلك، سوف يحرق ويطلق خليطا معقدا جدا من المواد المؤكسدة. لهذا السبب لا ينصح بتسخين مقلاة التيفلون إلى درجة حرارة عالية.
في دراسة صغيرة، وضع الباحثون في ألمانيا مقالي فارغة غير لاصقة على موقد ساخن لمدة 30 دقيقة وقاموا بقياس انبعاثات PFAS المختلفة في الهواء.
المقلاة التي وصلت إلى أعلى درجة حرارة – حوالي 698 درجة فهرنهايت – كانت لديها أعلى الانبعاثات.
يقول الخبراء أنه لا ينبغي أبدا تسخين المقالي غير اللاصقة، وأن طرق الطهي النموذجية على نار متوسطة إلى منخفضة لن تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.
وقد شملت الحالات المبلغ عنها من حمى بخار البوليمر الأشخاص الذين تركوا مقلاة غير لاصقة للتسخين دون مراقبة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات