القاهرية
العالم بين يديك

أخطاء تصفيف الشعر تجعلك تبدين أكبر سنا

50

د. إيمان بشير ابوكبدة

الشيخوخة هي عملية طبيعية في الحياة لا يمكن تجنبها. نحاول جميعا إبطائها باستخدام العلاجات والكريمات، ولكن هل تعلم أن جهودنا قد تذهب سدى بسبب تسريحة شعر غير متناسقة؟
إليك بعض الأخطاء في تصفيف شعرك التي تجعلك تبدين أكبر سنا.

شعرك قصير جدا
إذا كنتِ تريدين تسريحة شعر قصيرة جدا، فاختاري تسريحة عصرية وسهلة التصفيف ولا تسبب لك الصداع، وحاولي تجنب التسريحات التقليدية لأنها تجعلك تبدين أكبر سنا.

شعرك طويل جداً
إن طول الشعر الزائد قد يؤدي إلى إطالة الوجه، وهذا ليس ما تريدينه بالضبط، لأنه قد يبرز التجاعيد. والأسوأ: الشعر الطويل، عديم الشكل، والمتفرق في المنتصف. يمكنك اختيار تسريحة الشعر القصيرة، لأن الشكل غير المتماثل قد يجذب الانتباه من علامات الشيخوخة المحتملة.

صبغ الأشقر بألوان باردة
لا تبدو النساء الشقراوات ذوات البشرة الدافئة جيدا في الألوان الباردة مثل الأشقر الرمادي أو البلاتيني. تملأ هذه الألوان الوجه بضوء غير جذاب للغاية، مما يجعله شاحبا للغاية. ومن الأفضل اختيار الألوان الدافئة المتناغمة مع لون البشرة، مثل العسل أو الكراميل أو القمح.

شعر داكن جدا
اللون الداكن لا يخفي جذور لون آخر أو خيوط رمادية بشكل جيد. إذا كان لديك بشرة فاتحة، فإن الشعر الداكن سوف يسلط الضوء فقط على جميع عيوبك. بديل ممتاز للون الأسود الموحد هو التلوين المعقد بألوان دافئة وإبرازات: فهذا سيجعل شعرك أكثر كثافة وسيبدو وجهك أصغر سنا.

تسريحات الشعر الطراز القديم
تسريحات الشعر القديمة مثل تجعيد الشعر القصير أو صبغ الشعر باللون العنابي أو الباذنجاني تجعلك تبدو أكبر سنا، لذا اتركي هذه الخيارات حيث تنتمي: في الماضي .

قد يعجبك ايضا
تعليقات