القاهرية
العالم بين يديك

تحدثوا عن الإيجابيات

104

سمر فتحي
تحدثوا عن مشروع “الموهبة والبطل الأولمبي” في مراكز الشباب، الذي يتم فيه اختيار أفضل الناشئين لتدريبهم ليصبحوا أبطالًا أولمبيين. تقوم وزارة الشباب والرياضة في هذا المشروع بتدريب أطفال من سن 6 سنوات على الرياضات الأولمبية المختلفة ليكونوا نواة لأبطال أولمبيين يمثلون مصر في الأولمبياد، ويكونوا بداية جديدة لعصر الأبطال الأولمبيين.

وزارة الشباب والرياضة في مصر لديها مشاريع كثيرة تهدف إلى تكوين نواة لأبطال محليين ودوليين في مجالات عديدة. كما أن هناك مشروع “ألف حلم لألف بنت” الذي يهدف إلى تدريب الفتيات على ممارسة لعبة كرة القدم واكتشاف المواهب الكروية لديهن.

إلى جانب ذلك، هناك العديد من المشاريع الأخرى لاكتشاف المواهب في كرة القدم، مثل دوري مراكز الشباب بالتعاون مع توتال إنرجيز، الذي يساهم في اكتشاف المواهب في سن صغيرة لتكون هناك صفوف من اللاعبين المحترفين في السنوات القادمة بإذن الله.

مراكز الشباب تقدم خدمات عديدة للشباب والناشئين، وليس فقط تأجير ملاعب كرة القدم، فهي تقدم خدمات ثقافية من خلال المكتبات الموجودة بها، ومسابقات ثقافية وفنية وإنشاد وغناء. كما توفر ملاعب للتنس، بادل تنس، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، وحمامات سباحة.

إضافة إلى ذلك، تهتم مراكز الشباب بذوي الهمم وتوفر لهم أنشطة خاصة، مثل جلسات التخاطب والترفيه.

مراكز الشباب ليست فقط لكرة القدم، بل تحتوي على أنشطة كثيرة جدًا وتوجد في كل مدينة وقرية. الوزارة توفر أنشطة أكثر مما يمكن إيضاحه في مقال أو اثنين. عدم التوفيق ليس نهاية المطاف، فالمسار طويل ويجب أن نصدق أننا نستطيع تحقيق تطلعاتنا الكثيرة من أجل بلدنا مصر الغالية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات