القاهرية
العالم بين يديك

وزارة السياحة والاثار المصرية  السياحة الدينية 

83

وزارة السياحة والاثار المصرية

السياحة الدينية
أحمد خالد سالم

خـدمات الإدارة العامة للسيــــاحة الدينيــــة
أولا : العمــرة:
1- توثيق عقود الوكالات السعودية

( تقوم الشركات بتقديم طلب مرفق به التعهدات التى تنص عليها الضوابط مع عدد 4 نسخ من عقد الإتفاق بين الشركة والوكيل السعودى لتوثيقه من الوزارة ثم إعادة تسليمه للشركة لتوثيقه من وزارة الحج السعودى ثم تسليم نسخة بعد التوثيق للإدارة )

2- تقديم الشركة بطلب للحصول على أسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالموقع الإلكترونى للحج والعمرة شريطة أن يكون مقدم الطلب صاحب الشركة أو يكون الطلب ذات صحة توقيع من البنك

3- تفعيل مشرفين رحلات العمرة . ( تقوم الشركة بتقديم طلب بأسماء المشرفين المراد تفعيلهم مع مايثبت خبرة المشرف لمدة لا تقل عن سنة وأن يكون مسجل بالوزارة كموظف بالشركة )

4- استلام ملف العمرة. ( رفع المستندات اللازمة على موقع الشركة / برنامج العمرة – عقد المعتمر – مخالصة الوكيل السعودى – خطاب الطيران – رفع أسماء المعتمرين )

5- تعديلات البرامج بعد المراجعة . ( يتم تقديم طلب بالبند المراد تعديله ويراعى فيه أحكام الضوابط المتبعة فى هذا الشأن بشرط أن يكون التعديل قبل سفر الرحلة بمدة لا تقل عن 48 ساعة )

6- تسليم الجوازات . ( تقوم الشركة بتسليم الجوازات بعد مراجعة الملف من الإدارة إلى مكتب الإدارة العامة للسياحة الدينية بالإسكندرية أو السويس حسب توجيه القنصلية )

.ثانياً : الحـــج

تقوم الإدارة بالمهام الخاصة بحصول الشركات على تأشيرات الحج من خلال الموقع الإلكترونى للحج والعمرة بالوزارة وتنحصر فى الآتى

1-تقديم طلبات الحج . ( تقوم الشركات الراغبة فى تنفيذ الحج برفع طلب على الموقع الإلكترونى للحج والعمرة فى الميعاد المحدد لها موضحاً به المستوى المطلوب ووسيلة السفر وفقاً للضوابط السارية فى حينه ) .

2-التمهيد لإجراء القرعة الإلكترونية العلنية . ( تقوم الشركات برفع أسماء وأرقام جوازات والرقم القومى للأشخاص الراغبين فى أداء الحج من خلال الشركة وذلك وفقاً للضوابط السارية فى حينه

3- طلبات التضامن . ( تقوم الشركة رأس التضامن والشركات المتضامنة معها برفع طلبات التضامن على الموقع الإلكترونى للحج والعمرة لمراجعة إعتماداتها المنصوص عليها فى الضوابط )

4- تأشيرات المعاينة . ( تقوم الشركات رأس التضامن برفع طلبات منح تأشيرات المعاينة الموجهة للنقصلية السعودية للسفر للأراضى السعودية لإجراء معاينة سكن حجاج التضامن ) . 5- تصعيد المشرفين . ( تقوم الشركة بتقديم طلب بأسماء المشرفين المستوفيين للشروط طبقاً للضوابط لتصعيدهم على الموقع الإلكترونى لمرافقة الحجاج الناجحين فى القرعة إلى الأراضى السعودية ) .

6- المراجعة المبدئية للملف . ( تقوم الشركة بتقديم شنطة الجوازات للإدارة لمراجعتها على ما تم رفعه على الموقع تمهيداً لأرسالها إلى الداخلية من قِبل الإدارة )

7- لمراجعة النهائية للملف . ( تقوم الشركة رأس التضامن بعد معاينة السكن وتوثيق عقود السكن والخدمات بالأراضى السعودية برفع كافة هذه العقود على الموقع الإلكترونى للحج والعمرة لمراجعتها من جانب الإدارة فضلاً عن المستندات الأخرى التى يتم رفعها أيضاً مثل خطاب الطيران أو خطاب الجسر العربى أو إستمارة النقل 126 وإيصال الغرفة وكافة التعهدات المطلوبة ونموذج من العقد المبرم مع الحاج وفقاً للضوابط السارية فى هذا الشأن ) .

8- تسليم الجوازات للشركة . ( تقوم الإدارة بتسليم الجوازات بعد حصولها على التأشيرات للشركات لتسليمها للحجاج ) .

قد يعجبك ايضا
تعليقات