القاهرية
العالم بين يديك

الشاذلي يلتقي المشايخ في مؤتمرالبناء الثقافي للأئمة بمحافظة السويس

44

متابعة: د. فرج العادلي

عقد اللواء أح / طارق حامد الشاذلى محافظ السويس اليوم.مؤتمرالبناء الثقافي للأئمة بمحافظة السويس بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام محافظة السويس بحضور الدكتور/عبدالله رمضان نائب محافظ السويس والأستاذ/ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ/ أحمد وزيرى السكرتير العام المساعد للمحافظة
كما حضر كلا من الشيخ / ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة السويس والشيخ / محمد فتحى مدير الدعوة بمديرية الاوقاف وعدد من الأئمة والمشايخ بمديرية أوقاف السويس .
في البداية رحب المحافظ بالائمة والمشايخ وقيادات مديرية الأوقاف .. معربا عن سعادته بتواجده وسط هذا العدد الكبير من العلماء.. ومشيدا بدور المؤسسات الدينية في تنمية الوعي الإسلامي وتعميم نشر التربية السليمة والأخلاق الإسلامية وترسيخها في حياة المواطنين.
و أكد المحافظ أن الدين الإسلامي يدعو إلى العمل باتقان وجدية ، لذا يجب أن يكون الإنسان إيجابي وجاد في عمله.
و أكد “الشاذلى ” على الدور المهم لأئمة المساجد والعمل على توعية المصلين خلال الخطاب الديني بجميع القضايا المجتمعية و دعم جهود الدولة التي تعمل في كل الاتجاهات..مشيرا إلى أهمية دور الأمام في توصيل المعلومة بأسلوب بسيط فى ظل توجيهات وزارة الأوقاف.
ووجه المحافظ الشكر للأئمة و المشايخ وحثهم علي مواصلة الاجتهاد لتطوير الخطاب الديني بما يواكب الاحداث الجارية في مجتمعنا.. مؤكدا على عقد لقاءات دورية مع الأئمة لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات التوعوية و تقديم الدعم انطلاقا من أهمية الدور الكبير لأئمة المساجد.
وتحدث المحافظ عن بعض الامور والموضوعات المتعلقة بحياتنا منها ضرورة توفير السلع وضبط الاسعار ومشكلة عداد التاكسي واستخدام سيارات الملاكي بالمخالف لقانون المرور والتعديات من قبل البعض في الشوارع والميادين والنظافة العامة.
واكد الشاذلي علي عدم الاستغلال من قبل بعض التجار وأصحاب التاكسي واي نشاط تجاري..مشيرا الي اننا نتخذ العديد من الاجراءات والقرارات لمنع الاستغلال والاحتكار والعمل علي الانضباط والألتزام. .. لكن نحتاج الي التوعية من الائمة والمشايخ والاستفادة من الخطبة الثانية يوم الجمعة للتوعية بأمورحياتنا والتاكيد علي الحلال والحرام والعمل علي تكرار التوعية في الخطبة والدروس الدينية بالمساجد،بجانب التوعية بمكارم الاخلاق والاحترام والعمل الجاد وحب الناس والقدوة الحسنة كما تعلمنا من الحبيب المصطفي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وهو القدوة الحسنة لنا.
واستمع المحافظ الي وكيل وزارة الاوقاف وعدد من الائمة الي بعض الموضوعات المتعلقة بالمواطن سواء فيما يتعلق بالعمل أو الدين وبعض الامور الحياتية في حياة المواطنين..
و أشار محافظ السويس علي السادة الأئمة بالتمسك بالدين والعلم، وضرورة عقد ندوات دينية تثقيفية لتحقيق الإستفادة المرجوة منها للمواطنين في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلًا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة

قد يعجبك ايضا
تعليقات