القاهرية
العالم بين يديك

جدل في باريس 2024 ينتهي بقرار غير متوقع “أقول وداعا للملاكمة”

71

د. إيمان بشير ابوكبدة

أنجيلا كاريني تقول وداعاً للرياضة بعد انتقادها لموافقة منافستها إيمان خليف على المشاركة في الألعاب الأولمبية.

انتهى الجدل الدائر حول دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 حول أنجيلا كاريني، بقرار الرياضية الإيطالية اعتزال الملاكمة، كما أعلنت بنفسها في مقابلة حديثة مع صحيفة لا ستامبا.

“أنفي يؤلمني كثيرًا. قلبي مكسور. أنا مقاتلة، علمني والدي أن أكون محاربة. دخلت الحلبة والدم في عيني. لا أشعر بالخجل على الإطلاق، والآن أقول وداعا للملاكمة”، قالت كاريني، التي ودعت هذه الرياضة.

أنجيلا كاريني انسحبت من المعركة ضد إيمان خليف، الجزائرية التي تم استبعادها من كأس العالم 2023 لفشلها في اختبارات الأهلية للجنسين، لكنها مع ذلك تمت الموافقة على مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

خليف هي امرأة متوافقة مع جنسها، مما يعني أنها امرأة تتعرف على جنسها عند ولادتها، لكن الاختبارات التي أجراها الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) في عام 2023 أظهرت أن لديها كروموسومات XY بدلاً من XX، مثل النساء. حتى الآن، لا توجد بيانات رسمية تؤكد أن الرياضية لديها في الواقع كروموسومات XY، والتي عادة ما تكون ذكورية.

نشرت الصحافة الإيطالية اعتذار من أنجيلا كاريني إلى إيمان خليف. “أشعر بالأسف من أجلها. إذا قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها تستطيع القتال، فأنا أحترم هذا القرار. أريد أن أعتذر لها ولكل شخص آخر لم أحترمه. لقد شعرت بالاستياء لأن فرصي في الألعاب الأولمبية قد تبددت”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات