القاهرية
العالم بين يديك

تحت رعاية محافظ السويس القيادات التنفيذية والمجتمع المدني والمديريات تحتفل باليوم العالمي للسكان بمركز السويس الاستكشافي

50

د. فرج العادلي

تحت رعاية اللواء أح/طارق حامد الشاذلى محافظ السويس ومتابعة الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان.. أقام المجلس القومي للسكان بفرع السويس إحتفالا بمركز السويس الاستكشافي بمناسبة اليوم العالمي للسكان الذى أقرته هيئة الأمم المتحدة بهدف تعزيز وزيادة الوعي بقضايا السكان وعلاقتهم بالبيئة والتنمية.
وخلال الإحتفالية تحدثت عبير علي مدير عام المجلس القومى للسكان بالسويس عن اليوم العالمي للسكان.. مشيرة إلى أن هذا الإحتفال تنفيذا لتوصيات السيد المحافظ في الإجتماع الأخير للمجلس الإقليمي للسكان الأسبوع الماضي.
وتوالت الكلمات حول القضية السكانية لكل من مديري ( الأوقاف والمنطقة الأزهرية وممثل الكنيسة والصحة والتربية والتعليم والتضامن الإجتماعى والشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة ومحو الأمية وتعليم الكبار ووحدة السكان بمحافظة السويس والرائدات الريفيات والثقافة ) وقد عرض عن كل جهودهم في مواجهة القضية السكانية وتكثيف الأنشطة من قبل جميع الجهات المشاركة .
وتضمنت الإحتفالية عرض فني لفرقة المواهب يحاكى مشكلة الزواج المبكر، ومجموعة من الأغاني الوطنية .
الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للسكان تم إعلانه لأول مرة من قبل المجلس الحاكم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في 1989، واستلهم هذا اليوم من يوم 11 يوليو 1987، حيث وصل عدد سكان العالم إلى خمسة مليارات نسمه تقريبًا…

قد يعجبك ايضا
تعليقات