القاهرية
العالم بين يديك

إلغاء الدورات التدريبية على نهر السين بسبب التلوث

53

د. إيمان بشير ابوكبدة

ألغت منظمة الألعاب الأولمبية تدريبات الترياتلون، المقررة اليوم، على نهر السين، بسبب الأمطار يومي الجمعة والسبت مما أدى إلى تلوث النهر.

اتخذت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية والاتحاد الدولي للترايثلون والسلطات المحلية “قرار إلغاء جزء السباحة من الترياتلون التعريفي المقرر عقده صباح الأحد والاثنين، لأن مستويات جودة المياه لا وأشاروا في بيان إلى أنهم لا يقدمون ضمانات كافية”.

ويعد الترياتلون أول حدث أولمبي يقام على نهر السين، قبل السباحة في المياه المفتوحة في الأسبوع الثاني من دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

ومن المقرر أن ينطلق سباق الترياتلون الفردي للرجال في الثامنة من صباح يوم الثلاثاء، قبل أن ينطلق السباق الفردي للسيدات في نفس التوقيت يوم الأربعاء.

لذلك، لن يكون هناك اعتراف مسبق بمسار السباحة في النهر، بدءاً من جسر ألكسندر الثالث، على الرغم من أن تدفق نهر السين، الذي اتسع بسبب أمطار الأسابيع الأخيرة، أعلى بثلاثة أضعاف من مستواه الصيفي المعتاد.

من جهة أخرى، فإن التعريف بفعاليات الجري وركوب الدراجات سيتم كما هو مخطط له خلال النهار، حسبما ذكرت المنظمة، ما زالت واثقة من أن الأحداث ستقام يومي الثلاثاء والأربعاء.

استثمرت الحكومة الفرنسية والسلطات المحلية 1.4 مليار يورو لجعل نهر السين وروافده الرئيسية، المارن، مناسبين للاستحمام استعدادًا للألعاب ومن ثم لعامة الناس.

قد يعجبك ايضا
تعليقات