القاهرية
العالم بين يديك

نيفادا تصدق على التوقيعات لكي يظهر كينيدي جونيور على بطاقة الاقتراع

59

د. إيمان بشير ابوكبدة

صدقت السلطات الانتخابية في نيفادا على ما يكفي من التوقيعات لظهور روبرت إف كينيدي جونيور على بطاقات الاقتراع في ولاية تعتبر حاسمة في الانتخابات الأمريكية للبيت الأبيض في نوفمبر.

وقد اكتسب ترشيح كينيدي الابن زخما بفضل اسم قوي سياسياً في الولايات المتحدة وقاعدة دعم موالية، مع اعتراف المحللين بأنه يتمتع بالقدرة على الحصول على نتيجة أفضل من أي مرشح رئاسي مستقل في العقود الأخيرة.

في يونيو، رفع أعضاء في الحزب الديمقراطي دعوى قضائية يعترضون فيها على وجود روبرت كينيدي جونيور في بطاقة الاقتراع في نيفادا كمستقل، زاعمين أن له صلات بأحزاب سياسية في ولايات أخرى بأمريكا الشمالية.

التوقيعات المعتمدة الآن موجودة على عريضة كافحت حملة كينيدي جونيور لتقديمها بعد أن اعترف مكتب وزير خارجية ولاية نيفادا سيسكو أغيلار بأنه من المحتمل أن يلغي الالتماس الأصلي.

وقالت الحملة في وقت لاحق إنها حصلت على موافقة من مكتب أغيلار، مما سمح لهم بجمع العدد اللازم من التوقيعات على عريضة لم تتضمن اختياره لمنصب نائب الرئيس.

وقال مكتب أجيلار في بيان إنه أرسل التوجيه الصحيح لجميع المرشحين المستقلين الذين قدموا التماسات للوصول إلى صناديق الاقتراع “قبل الموعد النهائي لتقديم التوقيعات بوقت طويل”.

وصدق مسؤولو الانتخابات على مستوى الولاية والمحلية على أكثر من 22 ألف توقيع على الالتماس الجديد، وهو ما يتجاوز بكثير الشرط الذي يتطلبه التشريع وهو ما يزيد قليلاً عن 10 آلاف توقيع.

قد يعجبك ايضا
تعليقات