القاهرية
العالم بين يديك

كاليفورنيا تأمر بطرد المشردين من جميع الأماكن العامة

54

د. إيمان بشير ابوكبدة

أصدر حاكم كاليفورنيا جافين، أمرا تنفيذيا يسمح بإخلاء المشردين الذين يخيمون في الأماكن العامة، بناءً على حكم أصدرته المحكمة الفيدرالية العليا مؤخرا.

وينص الأمر على تفكيك آلاف المعسكرات للمشردين.

وأوضح نيوسوم، في تصريحات لشبكة CNN، نقلتها وكالة أوروبا للأنباء، أنه “يأمر أجهزة الدولة بالتدخل العاجل في مواجهة المخيمات الخطيرة وتقديم الدعم والمساعدة للأفراد الذين يعيشون فيها”.

كما أنها تضع معايير ومبادئ توجيهية حتى تتمكن المدن والبلديات من فعل الشيء نفسه”.

وشدد حاكم الولاية على أنه “ببساطة لم تعد هناك أعذار. لقد حان الوقت ليقوم الجميع بدورهم”.

وانتقدت المنظمات التي تدعم المشردين قرار نيوسوم.

وحذر كريس هيرينج، أستاذ علم الاجتماع، من أنه “كان بإمكان نيوسوم إصدار هذا الأمر قبل القرار (من المحكمة العليا الاتحادية). والفرق الوحيد هو أن السلطات الآن حرة في حبس واحتجاز الأشخاص حتى لو لم تكن هناك أماكن متاحة في الملاجئ.

وأكد متحدث باسم مجلس مدينة سان فرانسيسكو أن المدينة بدأت بالفعل في التدخل.

وأوضحت باريسا سفرزاده أن “الفريق يخرج كل يوم لتوفير المأوى للناس وتنظيف المخيمات وإخلاءها”.

يستند قرار المحكمة العليا إلى قضية من بلدة صغيرة في ولاية أوريغون، تدعى غرانتس باس، والتي منعت المشردين من التخييم في مناطق معينة.

ولذلك ترفض أن تكون هذه معاملة قاسية أو مهينة كما تدعي منظمات حقوق الإنسان.

ويعد هذا القرار من أهم القرارات في العقود الأخيرة فيما يتعلق بأكثر من 653 ألف شخص بلا مأوى في البلاد، وفقا لبيانات وزارة الإسكان والتنمية الحضرية.

ومن المفارقة أن هذا القرار المحافظ يفيد الولايات ذات الأغلبية الديمقراطية مثل كاليفورنيا، حيث طلب ممثلون بارزون من المحكمة العليا إصدار قرار من هذا النوع للتعامل بشكل أكثر فعالية مع وجود المشردين في شوارعهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات