القاهرية
العالم بين يديك

كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان تتفق على توسيع مناورات حافة الحرية (Freedom Edge)

39
محمد حسونه
اتفق كبار جنرالات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اليوم الخميس على توسيع مناوراتهم الثلاثية متعددة المجالات “حافة الحرية” (Freedom Edge) حيث ناقشوا التهديدات المتطورة لكوريا الشمالية وتعميق التعاون العسكري مع روسيا، وفقا لما قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال “كيم ميونج-سو” ونظيريه الأمريكي الجنرال تشارلز براون والياباني الجنرال يوشيهيدي يوشيدا، توصلوا، إلى الاتفاق خلال محادثاتهم الدورية في طوكيو في وقت سابق اليوم.
وأكد القادة الثلاث التزامهم بتوسيع تدريبات حافة الحرية وناقشوا طرقا إضافية لإضفاء الطابع المؤسسي على التعاون الثلاثي لدعم رؤية إقليمية مشتركة للسلام والاستقرار والردع.
وأجرت الدول الثلاث التدريبات الثلاثية لأول مرة في أواخر يونيو الماضي، وحشدت مختلف السفن الحربية والطائرات من الأطراف الثلاثة بما في ذلك حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية يو إس إس ثيودور روزفلت،
والمدمرة الكورية الجنوبية سيوإيه ريو سيونج ريونج ومدمرة المروحيات اليابانية “إيسي”.
وأدان كبار الجنرالات، التطويرات النووية والصاروخية المستمرة لكوريا الشمالية وتعاونها العسكري المتزايد مع روسيا باعتبارها انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي المتعددة.
وأوضحت هيئة الأركان المشتركة أن براون أكد مجددا التزام بلاده الصارم بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان، واتفق الثلاثة على أن تعاونهم الأمني الثلاثي أمر بالغ الأهمية ليس فقط للسلام والأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ولكن أيضا للمصالح العالمية المشتركة.
قد يعجبك ايضا
تعليقات