القاهرية
العالم بين يديك

نائبة تطالب بتقنين أوضاع عربات التوكتوك في قرى مراكز محافظة الغربية

60

 

خالد جمال غالب

تقدمت النائبة آمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، أمين أمانة المرأة المركزي لحزب الشعب الجمهوري، بمذكرة للعرض على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لإصدار توجيهاته إلى محافظة الغربية بتقنين أوضاع مركبات التوكتوك في نطاق قرى ومراكز المحافظة.

وجاء في المذكرة التي تلقى مكتب رئيس الوزراء نسخة منها:”أنقل إليكم؛.. مشكلة جموع المواطنين في مختلف قرى مراكز محافظة الغربية، والتي تُعد واحدة من أكبر قرى إقليم محافظات الدلتا، من حيث المساحة والكثافة السكانية، من مشكلة مزمنة حاولت الحكومات المتعاقبة على إيجاد حلول جذرية لها على مستوى الجمهورية، دون أي نتيجة، وهي أزمة مركبات التوكتوك وما ينجم عنها من تداعيات سلبية”.

وقالت “عبد الحميد”:”أن ترخيص مركبة التوك توك والتي أصبحت واقع من المستحيل التخلص منه سيساهم في التغلب على المشاكل الناتجة عن عدم شرعية عمل التوك توك من حوادث سرقة وجرائم و اختناقات مرورية وعمالة الأطفال تحت السن”.

وطالبت آمال عبد الحميد بتقنين أوضاع مركبة التوك توك في نطاق محافظة الغربية طبقًا للإجراءات القانونية وقانون المرور رقم 121 لسنة 2008 والتي تتضمن الالتزام بكافة القواعد القانونية للمرور ولائحته التنفيذية المتعلقة بترخيص وتشغيل مركبة التوك توك.

كما طالبت بعمل حصر شامل لأعداد المركبات الموجودة بالمدن والقرى وإخطار إدارة المواقف بكشوف تفصيلية معتمدة لتحديد خطوط السير المقترحة وتوزيعها حسب محل إقامة المالك بعد استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة، مع وضع تعريفة موحدة للركاب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات