القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ سوهاج هل جاءكم نبأ أبيدوس وأهلها وما يحدث فيها ؟ الشيخ بركة تموت عطشا.

73

أحمد عبد العال بكرى

تعانى قرى مجلس قروي عرابة أبيدوس أيما أشد المعاناة من نقص في الخدمات والاهمال الصارخ بشتى أنواعه المباح وغير المباح من انقطاع دائم للمياه وضعف مستمر والانقطاع يصل إلى يوم كامل وهذا ما وصل إليه الحال بأحد قرى المجلس وهى قرية الشيخ بركة التابعة لمجلس قروى عرابة أبيدوس.

كيف تنقطع المياه دون توفير سيارات للمياه لسد احتياجات المواطنين وهذا هو المعروف فى حال انقطاعها يتم توفير سيارات لنقل مياه الشرب الصالحة للاستهلاك الآدمى أين هذا ؟ هذا لم يحدث ولن يحدث لأن المواطن فى آخر أولويات القائمين على مجلس قروي أبيدوس.

قرية مثل قرية الشيخ بركة تمتلك ثروة حيوانية لأنها بلد فى المقام الأول تعتمد على الزراعة أى رأس مال أصحابها تلك الثروة هل فكر المسؤولين أن تلك الحيوانات فى حاجة أيضا للمياه ؟
هل فكر المسؤولين أن هناك مخبز بالقرية يحتاج إلى المياه ؟ هل فكر المسؤولين أن هناك وحدة صحية تعالج المرضى فى أمس الحاجة إلى المياه؟

السيد اللواء محافظ سوهاج الإهمال يضرب بقوة فى مجلس قروي عرابة أبيدوس كيف وصلنا إلى هذا الحد أن يتم قطع المياه بحجة عذر فنى دون إبداء أسباب حقيقة وطالما عذر فنى أين فريق الطوارئ والأزمات لحل مشكلة الأعطال الفنية كيف لقرية يقطنها قرابة العشرين ألف نسمة تغيب عنها المياه قرابة اليوم.

لماذا هذا الإهمال والهدر لكرامة المواطنين والذين منهم المريض والطفل وكبير السن أليس من حق هؤلاء وهو أبسط الحقوق كوب ماء يروى به ظمأ فى هاجرة الصيف هذا والذى يعانى فيه المواطن من انقطاع التيار الكهربائى.

ناهيك عن سوء الخدمات من الطرق وغلاء وسائل المواصلات من السائقين والذى جعلوا للمواصلات بالنهار ثمنا وبالليل الثمن مضاعف إلى ثلاثة أضعاف وأحيانا أربعة أضعاف دون رقيب أو محاسب لهم.

هى استغاثة نرفعها لكم لعل أحدا يجيب ويأتيه نبأ أبيدوس ويلبى النداء.

قد يعجبك ايضا
تعليقات