القاهرية
العالم بين يديك

إحياء الذكرى السادسة لإستشهاد الوكيل الأول بالحرس الوطني حسام بن خليفة

55

 

متابعة عبدالله القطاري من تونس

 

تخليدا لذكرى شهداء الوطن ضحايا العمليات الإرهابية الغادرة ، أشرفت السيدة صباح ملّاك والية نابل يوم الإثنين 08 جويلية 2024 بمدينة قليبية على إحياء مراسم الذكرى السادسة لإستشهاد الوكيل الأول بالحرس الوطني حسام بن خليفة وذلك بحضور أفراد عائلة الشهيد ، مدير إقليم الحرس الوطني ، مدير إقليم الأمن الوطني بالنيابة ، رئيس منطقة الحرس البحري بنابل ، معتمدة قليبية ، كاتب عام بلدية قليبية وثلة من الإطارات الأمنية وممثلي مختلف الأسلاك من حماية مدنية وشرطة وحرس وديوانة تونسية وعدد من المواطنين .

تمّ في بداية الموكب وبعد إستقبال السيدة الوالية وعائلة الشهيد أداء تحية العلم على أنغام النشيد الوطني بساحة شهيد الوطن حسام بن خليفة بشارع البيئة بقليبية ، ثم التحول إلى مقبرة سيدي علي النوالي أين تمت تلاوة الفاتحة ووضع إكليل من الزهور على ضريح الشهيد ، إثر ذلك تحولت السيدة الوالية والوفد المرافق لها إلى منزل عائلة الشهيد أين كانت لها فرصة زيارة العائلة والإطلاع على مشاغلها .

وفي كلمة ألقتها بالمناسبة أكدت السيدة الوالية أن للوطن أبطال يحمونه وكلهم إستعداد للشهادة من أجله ، والشهيد حسام بن خليفة أحد هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بحياتهم خلال العملية الإرهابية التي جدت يوم 08 جويلية 2018 بعين سلطان بولاية جندوبة مما أسفر عن إستشهاد وإصابة عدد من أعوان الحرس الوطني والقضاء على الارهابيين .

️ وترحمت السيدة الوالية على روح الشهيد حسام بن خليفة ومن خلاله على أرواح كافة شهداء الواجب من أمنيين وعسكريين ، مضيفة أن الدولة التونسية تقدر ما قدمه كافة الشهداء من تضحيات من أجل الوطن أحسن تقدير ولن ننساهم، عهد علينا جميعا .

️ كما أثنت والية الجهة على مجهودات كافة الأسلاك الأمنية والجيش الوطني في سبيل الحفاظ على أمن تونس ومناعتها مؤكدة أن المسيرة مازالت متواصلة ضد كل من تخول له نفسه المس من أمن الوطن وسلامة المواطنين .

️️ وافاد السيد مدير إقليم الحرس الوطني بنابل ، بعد الترحم على أرواح الشهداء الزكية الطاهرة ، بأن الإدارة العامة للحرس الوطني تعبر عن مواساتها ومؤازرتها لعائلة شهيد الوطن حسام بن خليفة الذي كان مثالا للإنضباط والتحلي بالروح الوطنية العالية والعمل بمهنية ممتازة ونكران الذات ، شعاره في ذلك فداء الوطن لينظم بذلك إلى قائمة شهداء تونس .

️ كما أكد السيد مدير إقليم الحرس الوطني بنابل أن الإدارة العامة للحرس الوطني تعمل على مزيد الإحاطة والرعاية بعائلات الشهداء ومتابعة أوضاعهم الإجتماعية والمادية والنفسية عن كثب ، وأضاف أن سلك الحرس الوطني الذي قدم العديد من الشهداء سيضل بالمرصاد لكل من تحول له نفسه النيل بأمن وإستقرار تونس العزيزة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات