القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أسرار تساعد على بقاء العطر على جسمك لفترة أطول

57

د. إيمان بشير ابوكبدة

يعتبر العطر من أهم العناصر في تكوين هوية الشخص، فهو ينقل شخصيته وجوهره. ومع ذلك، فإن العطر في كثير من الأحيان لا يدوم طويلا على الجسم، حتى لو قمت برشه عدة مرات. لذلك، فإن تعلم كيفية جعل العطر يدوم لفترة أطول يعد خيارا جيدا للاستمتاع بالرائحة لفترة طويلة.

أولا، من المهم أن نفهم أن مدة العطر تختلف باختلاف أنواع البشرة وتركيبات العطر وجودة المنتج. علاوة على ذلك، يعد التكيف الشمي عاملا يجب أخذه في الاعتبار، حيث يعتاد جسمنا بشكل طبيعي على الرائحة ويتوقف عن إدراكها بشكل مكثف.

أسرار تساعد على بقاء العطر على جسمك لفترة أطول

تخزين العطر في المكان المناسب
تعد كل من درجة الحرارة والرطوبة والضوء من العوامل التي تؤثر على جودة العطر ومتانته. لذلك، تجنبي تخزين العطور في الحمامات أو الرفوف أو طاولات الزينة التي تتعرض لهذه العوامل بشكل مباشر. الحل المثالي هو تخزينها في درج أو خزانة ملابس، وإذا أمكن، الاحتفاظ بالعبوة الأصلية للحفاظ على جودة المنتج.

تنطبق على الأماكن الساخنة
الأماكن في الجسم التي بها إمداد دموي أكبر، مثل الرسغين والرقبة والجزء الخلفي من الرقبة والأذنين ووسط الثديين والكاحلين وخلف الركبتين والمرفقين، تعتبر مثالية لوضع العطر، حيث أن درجة حرارة الجلد أعلى وتعزز المزيد من التبخر.

لا تفرك الجلد بعد التطبيق
فركي المناطق التي تم وضع العطر عليها يؤدي إلى تسخين المنطقة وتدمير الجزيئات العطرية، مما يقلل من مدة بقاء العطر على الجلد. بدلا من ذلك، اتركي المنتج يجف بشكل طبيعي لإطالة الرائحة.

حافظي على رطوبة بشرتك
يميل الأشخاص ذوو البشرة الدهنية إلى الاحتفاظ بالعطور بشكل أفضل من أصحاب البشرة الجافة. لضمان احتفاظ أفضل للعطر، ضعي مرطبا برائحة محايدة أو اختاري كريما بنفس رائحة العطر قبل دقائق قليلة من وضع العطر.

بناء طبقات من الروائح
من الأساليب الجيدة لإطالة مدة العطر إنشاء طبقات من الروائح من نفس العطر. رشي بعضا من السائل في أماكن استراتيجية، وانتظري حتى يجف، ثم ضعي المرطب، ثم ضعي على ملابسك ثم أعيدي وضع العطر في نفس الأماكن.

لا تنسى ملابسك
لا تضعي العطر قبل ارتداء الملابس، لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى إخماد رائحة المنتج. رشيه عند اكتمال المظهر، أو إذا كان لديك سترة في يدك، ضعيه أيضا على ياقة القطعة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات