القاهرية
العالم بين يديك

العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ تدخل عصرا جديدا من الازدهار

67

د. إيمان بشير ابوكبدة

صرح الزعيم الكوري الشمالي خلال لقاء مع الرئيس الروسي صباح الأربعاء في بيونغ يانغ إن العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية تدخل “عصرا جديدا من الازدهار”.

ووعد إيم جونغ أون بتعزيز “الصداقة القوية” بين البلدين، بحسب تصريحاته التي نقلتها وكالات الأنباء الروسية الرسمية.

وأضاف أن “العلاقات بين بلدينا تدخل حقبة جديدة من الازدهار الكبير، ومن المستحيل مقارنتها حتى بفترة العلاقات السوفيتية الكورية في القرن الماضي”.

وقال كيم إن “حكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تقدر المهمة المهمة والدور الذي تلعبه روسيا القوية في الحفاظ على الاستقرار والتوازن في العالم”، مؤكدا الدعم الكامل للعملية العسكرية التي شنتها روسيا في أوكرانيا في فبراير 2022.

وأضاف أن كوريا الشمالية “ستعمل على تعزيز التواصل الاستراتيجي مع روسيا والسلطات الروسية في مواجهة الوضع الذي أصبح أكثر تعقيدا في العالم”.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن بوتين قال في بداية الاجتماع مع كيم جونغ أون إنه “يقدر دعم كوريا الشمالية المنهجي والدائم للسياسة الروسية”.

وقال الرئيس الروسي إن “روسيا وكوريا الشمالية تربطهما منذ عدة عقود صداقة متينة وجوار وثيق”، معلنا أيضا أن الزعيمين سيناقشان وثيقة جديدة ستكون بمثابة أساس للعلاقات الثنائية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس.

وللترحيب بفلاديمير بوتين، تم تزيين الساحة الرئيسية في بيونغ يانغ بصور ضخمة لزعيمي روسيا وكوريا الشمالية.

واستقبل الآلاف من سكان بيونغ يانغ، وكثير منهم أطفال، بوتين وكيم بالزهور والبالونات، على أنغام أوركسترا عسكري.ة

قد يعجبك ايضا
تعليقات