القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

طرق لاستخدام زيت الزيتون منتهي الصلاحية

69

د. إيمان بشير ابوكبدة 

من الممكن استخدام زيت الزيتون منتهي الصلاحية لأغراض أخرى مختلفة. عادة ما يظل زيت الزيتون صالحا لمدة عام أو عامين من تاريخ التصنيع ويستغرق وقتا طويلا حتى يتحول الزيت إلى زنخ. 

 طرق لاستخدام زيت الزيتون منتهي الصلاحية

مقشر للبشرة

 يزيل خلايا الجلد الميتة ويعطي مظهرًا نظيفًا وناعمًا ومتوهجًا للبشرة. يمكنك خلط ملعقة صغيرة من كل من ملح البحر والسكر والقهوة المطحونة مع نصف كوب من زيت الزيتون المنتهي الصلاحية، وتطبيقه على بشرتك وتدليكه لمدة 5 إلى 10 دقائق.

مرطب للبشرة الجافة

الخاصية المرطبة الطبيعية لزيت الزيتون تجذب الرطوبة إلى البشرة الجافة وتساعد على تهدئتها وترطيبها بطريقة مغذية، وهذا ينطبق أيضًا على زيت الزيتون منتهي الصلاحية. زيت الزيتون غني بفيتامين ك والعديد من مضادات الأكسدة التي توفر فوائد مضادة للشيخوخة للبشرة مما يساعد بشرتك على أن تبدو أصغر سنا ويحافظ على التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية. على عكس المرطبات العادية، لا يسد زيت الزيتون المسام ويقلل من فرص ظهور البثور وحب الشباب. يمكنك أخذ بضع قطرات من زيت الزيتون منتهي الصلاحية على راحة يدك وتدليكها على بشرتك مباشرة قبل الاستحمام.

مزيل المكياج

يمكن لمزيلات المكياج التي تحتوى على الكحول أن تهيج الجلد والعينين وتؤدي إلى جفاف الجلد المفرط. يمكنك أخذ بضع قطرات من زيت الزيتون منتهي الصلاحية على قطعة من القطن واستخدامها لمسح طبقات كريم الأساس عن وجهك والكحل والماسكارا عن عينيك دون التسبب في أي تهيج للبشرة.

إضافة القوة واللمعان للشعر

يمكن استخدام زيت الزيتون منتهي الصلاحية كبلسم طبيعي للشعر يمكنه إعادة الرطوبة واللمعان إلى الشعر الباهت والمجعد. حتى زيت الزيتون منتهي الصلاحية غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات أ وھ التي تحافظ على الكيراتين في الشعر وتحافظ على الرطوبة في أعمدة الشعر. تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يمكن أن يعزز نمو الشعر عن طريق تقليل تراكم الزهم في فروة الرأس.

علاج القشرة

من أفضل استخدامات زيت الزيتون منتهي الصلاحية هو علاج طبيعي وفعال لقشرة الرأس. يساعد زيت الزيتون على ترطيب طبقة الجلد الجاف في فروة الرأس ومنعها من التقشر. مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون يعمل كعلاج فعال لقشرة الرأس. عصير الليمون الحمضي يخفف القشرة من فروة الرأس وزيت الزيتون يرطب الطبقة النظيفة الجديدة من الجلد. يمكنك خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون في وعاء زجاجي وتدليك فروة رأسك به، والانتظار لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشامبو.

يقلل من تقصف الشعر 

يساعد التدليك بزيت الزيتون المغذي باستخدام زيت الزيتون الطازج أو منتهي الصلاحية على ترطيب وتغذية الشعر. خذي بعض زيت الزيتون في متناول يدك ومرريه على آخر بوصتين من شعرك بعد تصفيفه للحصول على المظهر الأنيق المثالي.

تقوية الأظافر

يعمل زيت الزيتون بشكل أفضل من العلاجات المتاحة دون وصفة طبية لأنه يتمتع بالقدرة على اختراق الجلد والأظافر وتنعيم الأظافر والجلد وإصلاح الضرر من الداخل. ينقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15 دقيقة ثم تدليك الأظافر بحركات دائرية صغيرة لبضعة دقائق.

الكعوب المتشققة

تشقق الكعبين ناتج عن الجفاف المفرط للقدمين. يعمل زيت الزيتون مثل المعالج المعجزة ويساعد على تهدئة وترطيب الكعب الجاف والمتشقق بفضل تأثيره المرطب المكثف. تساعد خصائصه المغذية والمرطبة والمقشرة على التخلص من جفاف الجلد وجعله ناعمًا وناعما. قومي بتدليك بعض زيت الزيتون منتهي الصلاحية على كعبك واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي قدميك بالماء الفاتر وجففيهما بالمنشفة.

بديل كريم الحلاقة

يعمل كبديل رائع لكريمات الحلاقة ومستحضرات الحلاقة التي تحتوى على الكحول. يمنح حلاقة دقيقة وناعمة بشكل مدهش دون حروق الحلاقة أو الجفاف المفرط للبشرة بعد الحلاقة. كما يعمل زيت الزيتون على تنعيم اللحية عند الحلاقة. يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون لحلاقة الذراعين والساقين وأجزاء الجسم الأخرى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات