القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

شبكة “سكاي نيوز” تخلط ما بين ياكوتيا الروسية وكوريا الشمالية في نبأ عاجل

46

مها سمير
نقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية في تغطية “عاجلة” لمجريات الأحداث حول العالم خبرا عاجلا عن وصول الرئيس فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية مع فيديو له أثناء هبوطه على سلم الطائرة.
و نقلت وسائل الإعلام الغربية عن “سكاي نيوز ” في أماكن عدة خبر “وصول الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية” إلا أن بوتين لم يصل بعد إلى كوريا الشمالية وفقا لـ RT وسائر وسائل الإعلام الروسية و إنما وصل إلى عاصمة ياكوتيا مدينة ياكوتس التي حط فيها قبيل زيارته إلى كوريا الشمالية وفيتنام.
و سيطلع بوتين في ياكوتيا على إنجازات المنطقة ويجري عددا من اللقاءات من بينها لقاء حاكم الجمهورية آيسن نيكولايف ويعتزم مناقشة خطط تنمية المنطقة والمشكلات التي تواجهها حيث أعرب الرئيس عن تقديره الكبير لإمكانات ياكوتيا التي تتميز ليس فقط بوفرة الموارد الطبيعية والجمال ولكن أيضا تعج بالأشخاص الموهوبين والواعدين.
وتعد ياكوتيا أو جمهورية ساخا باللغة الياقوتية أكبر كيان من حيث المساحة ليس فقط بروسيا بل في العالم حيث تبلغ مساحتها 3 مليون كيلومتر مربع وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا وتقع أكثر من 40% من أراضيها وراء الدائرة القطبية الشمالية وتعتمد الجمهورية على التعدين لا سيما الألماس والذهب والقصدير.

قد يعجبك ايضا
تعليقات