القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رئيس الحكومة يشرف على مجلس وزاري مضيق حول مراحل اطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس بالجمهورية التونسية

123
متابعة عبدالله القطاري من تونس
️ أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشاني اليوم الخميس 13 جوان 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري مضيق خصّص للنظر في مراحل اطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس في الجمهورية التونسية، بحضور وزير الدّاخلية السيد خالد النوري، ووزيرة المالية السيدة سهام بوغديري نمصية، ووزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي.
وأكّد رئيس الحكومة في افتتاحه للجلسة على ضرورة العمل في اطار الاستراتيجية الوطنية الرقمية 2022-2025، على أن تكون تونس في مقدمة الدول المواكبة للتطور التكنولوجي عبر تطوير البنية التّحتية للاتصالات الجوّالة لجلب الاستثمار في المجال الرقمي، وزيادة الفرص الاقتصادية في جميع المجالات.
وقدّم وزير تكنولوجيات الاتصال السّيد نزار بن ناجي عرضا حول الاطار التشريعي والتنظيمي لاسناد الاجازات، ومراحل الاعداد لاطلاق تكنولوجيات الجيل الخامس للاتصالات الجوّالة، الى جانب الاجراءات المصاحبة ومكونات الاجازة المزمع اسنادها في اطار طلب العروض.
ويهدف المشروع الى الاستجابة للحاجيات المتصاعدة في سعة التدفق وسرعة الاستجابة والجودة في الابحار، الى جانب استيعاب كثافة عدد المستعملين وحجم البيانات المنقولة عبر شبكة الاتصالات الجوالة، مع ادراج التطبيقات الحديثة المتعلقة بأنظمة انترنات الأشياء، والتحكم عن بعد، والتحكم الذاتي، وتطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز.
وبعد التداول قرر المجلس المصادقة على خارطة الطريق المقترحة لاطلاق خدمات الجيل الخامس بتونس، واحداث لجنة مكلفة باعداد المراحل التحضيرية لاسناد الاجازات، ليتم بذلك الانطلاق الفعلي في تسويق خدمات الجيل الخامس ابتداء من سنة 2025.
قد يعجبك ايضا
تعليقات