القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

خارجية هولندا: المعاناة الإنسانية فى غزة فاقت كل التوقعات

49
محمد حسونه
قالت وزيرة الخارجية الهولندية، هانكه بروينس سلوت، إن المعاناة الإنسانية في قطاع غزة فاقت كل التوقعات ومن الضروري الآن وقف فوري إطلاق النار.
وأضافت سلوت – في كلمتها أمام المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي يُعقَد بدعوة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتستضيفه المملكة الأردنية بالبحر الميت- أنه يجب على إسرائيل وحماس الالتزام بالقرارات الأممية وقرارات محكمة العدل الدولية لوقف هذه الحرب وحماية المدنيين من مصير مجهول.
وأشارت إلى أن بلادها خصصت 13 مليون يورو دعما إضافيا للمنظمات الإغاثية العاملة في فلسطين و20 مليون يورو لدعم جهود إعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب.
وأكدت سلوت على ضرورة العمل على حل الدولتين وبحث اليوم التالي لانتهاء الحرب، معربة عن ثقتها بأن الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي قادرين على العيش جنبا إلى جنب.
ووجهت وزيرة الخارجية الهولندية الشكر للرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على تنظيمهم للمؤتمر وجهودهم ودعهم لجهود الإغاثة في فلسطين.
قد يعجبك ايضا
تعليقات