القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أفضل الفواكه لتعزيز تضخم العضلات

66

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تعتبر الفواكه البنائية ضرورية لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق أهدافهم في صالة الألعاب الرياضية بطريقة أسرع وأكثر صحة وألذ طعما، لأنها تساهم في عملية تضخم العضلات وزيادة تخليق البروتين وتقليل تحلل البروتين.

الأفوكادو

يصنف الأفوكادو على أنه طعام فائق الجودة. مصدر رائع للدهون الجيدة، وهو ضروري لتحسين الإنتاج الطبيعي لهرمون التستوستيرون (هرمون حاسم لتضخم العضلات واكتساب الكتلة الخالية من الدهون). عند تناول الفاكهة قبل النوم، فإنها تساعد على إنتاج الهرمونات البنائية أثناء النوم.

البابايا

تشتهر البابايا بتوفير العديد من الفوائد للجسم، وتؤدي وظيفة مهمة للجهاز الهضمي، وتخفيف الإمساك. لأنها تسهل تناول وامتصاص العناصر الغذائية الأخرى، تعتبر البابايا من أفضل الفواكه لاكتساب الكتلة وتحقيق تضخم العضلات.

الأناناس

مع فوائد لا تعد ولا تحصى لصحة ورفاهية الجسم، يعد الأناناس حليفا مهما في تحسين امتصاص العناصر الغذائية. أما لاكتساب كتلة عضلية فمن الضروري تناول كميات كبيرة من الطعام، ويعتبر الأناناس فاكهة مفيدة للغاية وتساعد على تجنب مشاكل المعدة والأمعاء لدى الأشخاص الذين يهدفون إلى تضخم العضلات.

الموز

تشتهر هذه الفاكهة بنكهتها الحلوة التي تتحد مع العديد من المكونات الصحية الأخرى مثل الشوفان والقرفة والعسل وغيرها.

علاوة على ذلك، فهو أيضا ثمرة جيدة لاكتساب كتلة العضلات، حيث يجمع بين خصائص مثل الكربوهيدرات الغذائية عالية الجودة والبوتاسيوم – وهو عنصر غذائي يسمح بتضخم العضلات بشكل أفضل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات